الآنعربى و دولى

العربية: انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة لنقل أساتذة وطلاب جامعيين في أفغانستان

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوقوع انفجار بعبوة ناسفة استهدف حافلة لنقل أساتذة وطلاب جامعيين في أفغانستان.

وقد وقع الانفجار في ولاية بغلان شمال أفغانستان، مما أسفر عن مقتل أستاذين جامعيين.

وفي السياق، ذكر مصدر رسمي أفغاني، اليوم الثلاثاء، بشن حركة طالبان هجوم جديد بولاية هيرات الغربية، مما تسبب في مقتل 3 جنود وفقدان 4 أخرين.

ومن جانبه، أكد المبعوث الأميركي لأفغانستان زلماي خليل زاد، على مشاركته الخميس القادم في اجتماع موسكو بين طالبان والحكومة.

وعلي صعيد أخر، وقع، السبت الماضي، انفجار بالقرب من مقر شرطة هلمند في مدينة لاشكارجاه، مما أسفر عن مقتل المدعي العام لمديرية المخابرات بمدينة هلمند الأفغانية.

وبحسب وكالة طلوع نيوز الأفغانية، قال مسؤولون إن التفجير أودي بحياة سيد محمود السادات المدعي العام لإدارة المخابرات في هلمند، قتلا في انفجار بالقرب من مقر شرطة الإقليم في مدينة لاشكارجاه صباح السبت.

وقال محافظ هلمند عبد النبي إلهام إن أحد حراس أمن النيابة قتل أيضا في الانفجار، مضيفا إن ثمانية أشخاص، بينهم امرأة، أصيبوا في الانفجار.

الخارجية الأمريكية: إذا انسحبت قواتنا فإن حركة طالبان ستتوسع في أفغانستان

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وفي السياق، اندلع السبت الماضي حريق في الجمرك الأفغاني الحدودي “أبو نصر فراهي” مع إيران.

ووفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، قال محافظ ولاية “فراه” غربي افغانستان، تاج محمد جاهد، إن الحريق نشب بين صهاريج النفط والغاز على الاراضي الأفغانية، ولم يتم التمكن من السيطرة عليه.

وأضاف: نتطلع للجانب الإيراني لتقديم المساعدة لإطفاء الحريق.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحريق الثاني من نوعه يشهده جمرك ابونصر فراهي في الولاية فيما لم تتضح بعد تفاصيل عن حجم الخسائر والاسباب.

وكان جمرك ” اسلام قلعة” في محافظة هرات والمحاذي لإيران كان قد شهد حريقا ضخما قبل فترة أدى لتفحم مئات الصهاريج الحاملة للمشتقات.

الشرطة الأفغانية: 3 انفجارات في أفغانستان تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى