الكورة أجوان

ميسي يعرز الصدارة ورونالدو يسكت الجميع.. شاهد ترتيب هدافي الدوريات الكبرى

قدم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لوحة فنية داخل أرضية الملعب عندما ضرب مضيفه بثنائية من إجمالي أربعة أهداف مقابل هدف أمام هويسكا ليعزر صدارته في الترتيب هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق البرغوث رقما مميزا بعد تسجيله هدفين للفريق الكتالوني في الدقيقتين (13 و90)، ليحتفل بذلك بخوضه مباراته الرسمية رقم 767 بقميص “البلوغرانا” في جميع المنافسات، ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم زميله السابق في الفريق تشافي هيرنانديز، الخاص بعدد المشاركات في المباريات مع برشلونة.

و بثنائية الأمس استطاع البرغوث أن يصل يسجل أهدافه إلى 21 هدفا في صدارة هدافي “الليجا “، بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه، زميله السابق في برشلونة ومهاجم أتلتيكو مدريد الحالي، الأوروغوياني لويس سواريز.

اما عن البريميرليج فإن الفرعون المصري محمد صلاح قد فوت فرصة الابتعاد بصدارة هدافي “البريميرليج ، بصيامه عن التهديف خلال المباراة التي جمعت فريقه ليفربول ومضيفه ولفرهامبتون (1-0)، أمس الاثنين.

ولكن يحتل” المو”، حاليا المركز الأول في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، لكن صدارته باتت مهددة، إذ يبتعد بفارق هدف واحد فقط عن أقرب مطارديه، مهاجم توتنهام، الدولي الإنجليزي هاري كين، وصانع ألعاب نادي مانشستر يونايتد، البرتغالي برونو فيرنانديز.

أرقام مرعبة.. ماذا قدم هالاند قبل أن يصبح بديل محمد صلاح في ليفربول؟

ومن إنجلترا إلى إيطاليا حيث النجم والغريم الدائم لميسي ، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عرز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإيطالي، بتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك”، في المباراة التي فاز فيها فريقه يوفنتوس على مضيفه كالياري 3-1.

واستطاع صاروخ ماديرا في رفع عدد أهدافه إلى صدارة هدافي مسابقة الدوري الإيطالي إلى 23 هدفا، ووسع الفارق إلى 4 أهداف عن مهاجم إنتر ميلان، البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي يحتل المركز الثاني.

وفي صراع هدافي البوندسليجا، يبقى الوضع كما هو عليه حيث الأمور شبه محسومة لمهاجم بايرن ميونخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يتصدر ترتيب الهدافين، برصيد 32 هدفا، متقدما بفارق 13 هدفا عن صاحب المركز الثاني، مهاجم بوروسيا دورتموند، النرويجي إيرلينغ هالاند، وذلك قبل 9 جولات فقط من إسدال الستار على منافسات “البوندسليجا. “.

ومن ألمانيا إلى فرنسا الحال متشابه بشكل كبير، حيث لا يختلف الوضع إذ يبدو مهاجم نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الأقرب للظفر بلقب هداف “الليج 1″، إذ يتصدر حاليا قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا، متفوقا بفارق 4 أهداف عن وصيفه، مهاجم نادي ليون، الدولي الهولندي ممفيس ديباي.

رحيل محمد صلاح عن ليفربول.. 3 أسباب وارء رغبة الفرعون ترك الريدز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى