اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الأوقاف من البرلمان: هنترجم القرآن للغة الارديه

وزير الأوقاف من البرلمان:
وزير الأوقاف من البرلمان: هنترجم القرآن للغة الارديه

استعرض الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف مجهودات وزارة الأوقاف في النشاط التوعوي في افريقيا مؤكدا أن الاهتمام بناء علي توجهات القيادة السياسيه والرئيس السيسي في الاهتمام بأفريقيا وإيمان منا بحق هذه القاره علينا . وأضاف جمعه خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقيه بأن إجمالي عدد الوافدين إلى أفريقيا هذا العام ٢٤ موفد إلى عدد من الدول الأفريقيه وبلغ عدد الائمه رمضان قبل الماضي حوالي ٤٢ أمام موزعين على عدد. من الدول الأفريقيه لإيصال رساله الأوقاف إلى العمق الافريقي.

تدريب الائمه

وأضاف جمعه إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف السودانيه على عقد عدد من الدورات بعد رمضان لتدريب الائمه ولاول سيتم تدريب الواعظات السودانيين كذلك في اكاديميه الأوقاف في نهايه شهر رمضان وكذلك مسابقات للقرآن.

الجبلي: مستعدون للتعاون في إيصال رسالة وزارة الأوقاف في افريقيا

منح دراسيه

ولفت جمعه إلى أن الوزارة تتحمل منح دراسيه لعدد من الطلبه الأفارقه، تقدر تكلفتها ب٦٠٠الف جنيه سنويا.

ترجمة القرآن الكريم إلى اللغه الارديه

وكشف جمعه عن تنفيذ الوزارة لخطه لترجمة القرآن الكريم إلى اللغه الارديه لأول مره في التاريخ يشرف عليها علماء ومدقيين مصريين وبنهاية العام سيكون القرآن مترجم إلى لغة الهوسا. يأتي ذلك فى الوقت الذي استهل الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف اجتماع لجنة الشئون الأفريقيه برئاسة النائب شريف الجبلي بتوزيع مجله مطبوعه بعنوان منبر الإسلام تتناول حوار الأديان والثقافات وأثره في تحقيق الأمن والسلم، فيما أكد الجبلي في كلمته استعداد لجنه الشئون الافريقيه بمجلس النواب للمساعده في دعم توجهات الوزارة في تحقيق أهدافها في الدعوه.

الجبلي : تقرير برلماني لبحث المطالب الأفريقيه لنشر رسالة الإسلام الوسطى