اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وداعًا غزالة الجزائر.. تفاصيل وفاة ريم الغزالي بعد معاناة مع السرطان

الفنانة الجزائرية
الفنانة الجزائرية ريم الغزالي

صدمة للشعب الجزائري وابتسامة لشقيقتها سلمي غزالي، هكذا تلقوا خبر وفاة الفنانة الجزائرية ريم الغزالي التي فارقت الحياة بالأمس بعد صراع طويل مع المرض الخبيث الذي عانت منه لمدة تصل إلى العامين منذ إصابتها في عام 2019 وتوفت على أثره ، عن عمر يناهز 39 عامًا .

سلمي غزالي تعلن وفاة شقيقتها

وكانت قد أعلنت سلمي غزالي وفاة شقيقتها النجمة الجزائرية ريم الغزالي ونشرت "سلمي" مقطع فيديو لها عبر حسابها على موقع إنستجرام وقالت خلاله : فارقتنا منذ دقائق قليلة غزالة الجزائر، لم تفارقني الابتسامة لأنني أعرف أن الله أرحم وأكرم وقد اختار لها الأحسن، أدعوا لها بالرحمة وبالأشياء الطيبة والجميلة، الله سوف يعطيها أشياء جميلة وطيبة".

واختتمت: "الله يصبر ماما وبابا ويعطيهما القوة، الحمد لله يارب، الحمد لله على رحمتك يارب، الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، الله يرحمك برحمته يا ريم يا غزالة".

وكتب زوجها المنتج الفني نبيل بن ناصر: "ربي يرحمك يا زوجتي العزيزة، إن شاء الله من أهل الجنة".

نجوم الفن ينعون الفنانة الجزائرية ريم الغزالي

وحرص نجوم الفن في الوطن العربي على نعي الفنانة الجزائرية ريم غزالي نجمة ستار أكاديمي التي وافتها المنية بالأمس الأربعاء، عن عُمر ناهز الـ 39 عامًا.

 وكتبت الفنانة "كارول سماحة" ، عبر حسابها على تويتر: "كتير زعلني هذا الخبر، صبية وبعز شبابها.. الله يرحمها ويصبر أهلها.. ريم غزالي".

وعلقت الفنانة "يارا"  ‏الله يرحمك يا ‎ريم غزالي يا أطيب قلب وأحلى روح ما بتروح صورة ضحكتها الرائعة من بالي آخر مره شفتها في ‎الجزائر الله يصبّر أهلك وكل أحبابك".

وقالت الفنانة "ريم بوشوشة" :" ‏انا لله وانا اليه راجعون

خبر صادم و محزن و كئيب ، رحلت ريم عن هذه الدنيا تاركة ابتسامتها الجميلة و روحها الطيبة و حسرة في قلوب أهلها و محبيها لله يرحمك و يصبر قلب ميمتك و اخواتك عزائي للعائلة الكريمة ولكل محبينك لله يرحمك و يوسع عليك".

ونعتها مواطنتها و نجمة ستار أكاديمي "سهيله بن لشهب" ‏اللهم ان فقدنا وردة من وردات الجزائر فاجعلها وردة من وردات جنانك ريم في ذمة الله ربي ارحمها و اكرم مثواها وثبتها عند السؤال ".

وقالت صديقاتها في برنامج ستار أكاديمي "شيما هلالي"  ‏ربي يرحمك يا غزالة يا طيبة الله يجعل مثواك الجنة يا وخيتي ادعولها بالرحمة ".

وقال الفنان "رامي عياش"  ‏بكامل الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة الفنانة الوردة ‎ريم غزالي ، زعلت من قلبي الله يصبر أهلها واحبابها بالجزائر الحبيب".

من هي ريم الغزالي

ريم غزالي ولدت في 29 يونيو عام 1982، وتبلغ من العمر 39 عاماً وهي وشقيقة الفنانة سلمى غزالي ، ومتزوجة من المنتج نبيل بن ناصر.  في عام 2004 شاركت في مسابقة ملكة جمال لوكس وحققت اللقب خلاله ، وفي عام 2005 شاركت في برنامج «ستار أكاديمي»، بموسمه الثالث ، انضمت للعمل في المحطة الوطنية الجزائرية ATV6 ، وشاركت العديد من الأعمال الرمضانية .

ريم الغزالي واستئصال ورم خبيث في فرنسا

أعلنت "غزالي" أنها خضعت لعملية استئصال ورم في الدماغ، في إحدى المستشفيات في فرنسا في نوفمبر عام 2019 ، من خلال صورة لها مع شقيقها في الحديقة: «صورة تذكارية التقطتها أمي الغالية، وهي أول إطلالة لي على العالم الخارجي في حديقة المستشفى برفقة أخي الحبيب الذي لم يتركني ولا لحظة...زوجي لم يصدق عينيه لما رآني جالسة بالخارج عبر اتصال فيديو، كونه بقي في الجزائر ينتظر الرد على التأشيرة».

وتابعت ريم غزالي: «لا أحد كان يصدق أنني سأقف مجدداً رغم علمهم بأنني محاربة وشخص لا يستسلم بسهولة، شهران في الظلام كان أمراً صعباً جداً لكن العودة ستكون أقوى إن شاء الله الحمد لله».

تفاصيل وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان