اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تحديث التابلت لطلاب الثانوية العامة

يبحث طلاب المرحلة الثانوية عن خطوات تحديث التابلت، قبل عقد الاختبار التجريبي في إبريل المقبل، بهدف اختبار نظام الامتحانات، وتجهيز البدائل المختلفة لتمكين كل طالب من دخول الامتحان، واستعدادًا لامتحانات نهاية العام التي ستعقد في يونيو المقبل.

نستعرض خطوات تحديث التابلت لطلاب الثانوية العامة:

1-الدخول على الضبط.

2-الضغط على تحديث البرنامج.

3-الضغط على تنزيل التحديثات يدويا.

4-النقر على التحديث الآن.

ثانيا هناك برنامج جديد قد ظهر على التابلت وهو برنامج(3D Calculator) وهذا لإظهار عليك بالآتي:

1-الدخول على النوكس مانج.

2-الضغط على الثلاث شرط أقصى اليسار.

3-الضغط على ما يشبه عربة السوبر ماركت.

4-سيظهر أقصى اليسار اسم البرنامج (3D) عليك بتحميله.

5-وهو برنامج للرياضيات.

وقد استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده أمس، الترتيبات المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي الوزارتين والأجهزة المعنية.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية هذا الاجتماع في الاستعداد منذ اليوم، لعقد امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي، والاطمئنان على كافة الترتيبات اللوجستية اللازمة.

وشدد مدبولي على أن الدولة لن تدخر جهداً من أجل تأمين كافة الترتيبات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة على النحو الأمثل، بما يخدم العملية التعليمية وصالح الطلاب، ومستعدون لتوفير كل الإمكانات، مع عدم السماح بحدوث أي خطأ أو تقصير  يعيق عددا من الطلاب عن أداء امتحاناتهم.

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة عقد امتحانات تجريبية للطلاب في مرحلة الثانوية العامة خلال الشهور السابقة لإجراء الامتحانات النهائية، بهدف اختبار نظام الامتحانات، مع ضرورة تجهيز البدائل المختلفة لتمكين كل طالب من دخول الامتحان.

وعرض وزيرا التعليم والاتصالات استعداداتهما لعقد الامتحانات، وأكدا أنه سيتم عقد أكثر من امتحان تجريبي، قبل الامتحان النهائي، أولها في أبريل المقبل.

وتنطلق امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم 21 يونيو 2020 وتنتهي يوم 21 يوليو 2020، ويؤدون الطلاب الامتحانات إلكترونيا على التابلت، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قيمة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للمرة الأولى والثانية 210 جنيهات و410 للمرتين الثالثة والرابعة، موضحة أنه تم تعديل فئة الطابع من 1 جنيه إلى 10 جنيهات.

لطلاب الثانوية العامة..طريقة تحميل الكتب المدرسية على أجهزة التابلت المدرسي 2021