اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شاهد.. كيف احتفل جوجل بذكرى عيد الأم؟

كيف احتفل جوجل بذكرى
كيف احتفل جوجل بذكرى عيد الأم

عيد الأم 2021.. يحتفل محرك بحث جوجل العالمي كعادته في جميع المناسبات بعيد الأم للعام الحالي 2021، حيث غير شعاره ليوم الأم، وذلك في ذكرته اليوم الأحد الموافق 21 من شهر مارس الجاري، والذي يحتفل به جميع الشعب العربي في هذا اليوم تقديرًا لدور الأم في حياة أبنائها.

جوجل يحتفل بعيد الأم

 ولم يكن احتفال محرك بحث جوجل بـ "عيد الأم 2021" مفاجئًا وجديدًا، وذلك لأنه يغير شعاره ويحتفل في جميع المناسبات المميزة، مثل: عيد الأم، يوم المرأة العالمي، وغيرها.

يحرص الأبناء في ذلك اليوم على تقديم الهدايا لوالدتهم تقديرًا لدورها في حياتهم وما تقوم به من أعمال شاقة ومرهقة في سبيل راحة ونجاح ابنائهم، ولذلك جعل الله رضا الأم باب لخول الجنة.

ويمكنك تقديم أكثر من هدية في عيد الأم 2021، مثل: تقديم الورود للتعبير عن الحب، بلونات مزينة وملونة، وجبة عشاء في مطعم راقي، حجز جلسة اسبا لوالدتك، وغيرها من الهدايا التي تعبر عن حبك لوالدتك.

من وراء الاحتفال بعيد الأم؟

يرجع أصول الاحتفال بعيد الأم إلى الحضارات القديمة "الرومانية، والفرعونية، واليونانية"، وكانت أول من اقترحت الاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث في الولايات المتحدة الأمريكية هى المؤلفة "جوليا ورد هاوي"، وكان ذلك عام 1872، وعلى الرغم من ذلك إلا أن اول احتفال فعلي في أمريكا كان في 21 مارس عام 1908، وذلك عندما بادرت "أنا جارفيس" بإقامة ذكرى لوالدتها في الولايات المتحدة.

موعد الاحتفال بـ"عيد الأم" في دول العالم

عيد الأم2021.. ويحمل عيد الأم اسمًا أخر أيضًا وهو يوم الأم، ويختلف موعده في مصر عن دول أخرى، فيكون الاحتفال بعيد الأم في الدول العربية يوم 21 مارس، على عكس الاحتفال به في دولة النرويج والذي يكون في يوم 2 فبراير.

اقرأ أيضا: لن تدخل الشوارع الخاطئة بعد الآن.. جوجل تحدث خرائط الطرق

وفي دولة الأرجنتين يكون الاحتفال بعيد الأم في يوم 3 أكتوبر، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يكون في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وفي أندونيسيا يكون في يوم 22 ديسمبر، وفي جنوب أفريقيا في يوم 1 مايو.

دعاء للأم في عيدها

ونستعرض إليكم في موقع الوكالة نيوز مجموعة من الأدعية الخاصة بالأم في يومها وعيدها، احتفالًا بعيد الأم 2021:

عن أبي هريرة -رضيَ الله عنه- قال جاء رجل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: «يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي قال أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أمك قال ثم من قال ثم أبوك».

اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها.

ربّ لا تريني بِأُمي ضعفًا يبكيني واجعلني بها من البارين، اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمرًا، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.

اللهمَّ أجعل أُمي لا تشكي همًا، ولا تتألم وَجعًا، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها، اللهمَّ لا تجعل لها ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجةً عند أحد غيرك.

يقلب موازين الإنترنت .. تحديث جديد لجوجل كروم google chrome يفوق التوقعات