اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها

16
16

أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان الكريم ومعه يبدأ السباق الرمضاني السنوي، الذي ينتظره عشاق الدراما كل عام، حيث تم الإعلان عن البرومو الترويجي لعدد من المسلسلات المقرر عرضها في شهر رمضان المبارك لعام 2021، وسوف يستعرضها لكم موقع «الوكالة نيوز» خلال السطور المقبلة.

مسلسل نسل الأغراب

يعتبر مسلسل نسل الأغراب من ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2021، وهو بطولة مشتركة بين النجم أحمد السقا والنجم امير كرارة، وتشاركهم البطولة النسائية النجمة مي عمر والفنانة ريم سامي والنجمة فردوس عبد الحميد والفنانة نجلاء بدر، كما يشارك الفنان إدوارد وأحمد داش وأحمد مالك، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي والموسيقى التصويرية للموسيقار محمد العشيوي . وتدور أحداث مسلسل نسل الأغراب في إطار صعيدي، حيث تحكي قصة رجل يخرج من السجن بعد سنوات ليتفاجئ أن زوجته قد تزوجت من صديقه، وتم نسب إبنه إلى صديقه ليقرر بعدها الانتقام منه خلال أحداث تشوقيه مثيرة، ومن المقرر عرض المسلسل على شاشة قناة أون الفضائية المصرية. [caption id="attachment_634853" align="aligncenter" width="244"]قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها[/caption]

مسلسل الاختيار 2

كما جاء من ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2021 مسلسل الإختيار 2، وهو من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، وذلك بعد غياب خمسة سنوات للنجمين عن المشاركة الرمضانية ، فبعد «الزيبق» و«خلصانة بشياكة» لم يُرى أيا منهم، وتدور أحداث المسلسل عن أبطال الظل وهم أبطال الجيش والشرطة المصرية وحوادث الاستشهاد في الفترة ما بين2013 وحتى 2020. ويعتبر مسلسل الاختيار 2 هو الموسم التاني لمسلسل الاختيار بعد الاختيار واحد الذي كان من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي و تناول قصة حياة الشهيد البطل أحمد المنسي. ويشارك بجانب النجمان عدد من النجوم الشابة، وهم اسماء أبو اليزيد و انجي المقدم و اياد نصار وأحمد داش وسامح الصريطي، والعمل من إخراج بيتر ميمي مخرج الجزء الاول، وتأليف السيناريست هاني سرحان، وإنتاج شركة سينرجي ومن المقرر أن يعرض المسلسل على قنوات ON أيضا [caption id="attachment_634854" align="aligncenter" width="214"]قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها[/caption]

مسلسل ملوك الجدعنة

وأيضا يشارك مسلسل ملوك الجدعنة في السباق الرمضاني هذا العام، وهو من بطولة النجمين عمرو سعد و مصطفى شعبان، وتدور أحداث المسلسل في إطار الصراع بين ابطال المسلسل اللذان يقومان برحلة صعود في التجارة ومواجهتهم المصاعب الحياتية، وتم تصوير جميع مشاهد المسلسل بالعاصمة اللبنانية بيروت. ويشارك في البطولة ياسمين رئيس، دلال عبدالعزيز، وعمرو عبد الجليل، وأحمد صفوت، ومشاركة متميزة للراحل يوسف شعبان والذي يعتبر ملوك الجدعنة هو آخر ظهور له على الشاشة مما ساهم في تخطي مشاهدات الاعلان الترويجي لنصف مليون مشاهدة خلال يومين من عرضه على المواقع المختلفة، والمسلسل من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف عبير سليمان، ومن المقرر أن يعرض من خلال شاشة MBC مصر.

مسلسل موسى

كما يشارك مسلسل موسى ضمن مسلسلات رمضان 2021، وهو من بطولة النجم محمد رمضان ويدور المسلسل في خمسينيات القرن الماضي، ويتناول المسلسل قصة صعود شاب من الصعيد في أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، ويعمل في التصدير والاستيراد ويتحمل مسؤولية أشقائه ويقع في الحب مع فتاة فرنسية. ويشارك في بطولة المسلسل النجمة سمية الخشاب وعبير صبري و منذر ريحانة وسيد رجب ورياض الخولي، ومن إنتاج شركة سينرجي وتأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج محمد سلامة، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على قنوات dmc.

مسلسل النمر

وأيضا جاء في قائمة مسلسلات رمضان 2021 مسلسل النمر، هو من بطولة النجم محمد إمام، وندور أحداثه في إطار تشويقي وإثارة ويشارك في بطولته هنا الزاهد، نرمين الفقي ومحمد رياض وبيومي فؤاد، وغيرهم، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج لامخرجة شيرين عادل، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على قناة الحياة.

مسلسل فارس بلا جواز

وأيضا مسلسل فارس بلا جواز، وهو من بطولة النجم مصطفى قمر، بعد غياب طويل عن الدراما حيث كان آخر أعماله هو مسلسل «علي يا ويكا» عام 2006، والذي شاركه البطولة النجمات زينة وداليا البحيري وميرنا وليد والنجم الراحل حسن حسني. ويشارك في بطولة مسلسل فارس بلا جواز محمد ثروت وطارق عبد العزيز وندى موسى و سليمان عيد وبشرى وشيري عادل ، ويعتبر المسلسل من انتاج ثلاثي مشترك ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج معتز حسام.

لعبة نيوتن

وأيضا مسلسل لعبة نيوتن وهو من بطولة النجمة منى ذكي بعد غياب عدة سنوات ، ويشاركها البطولة محمد فراج ، محمد ممدوح ، سيد رجب ومحمد التاجي، والعمل من إنتاج شركة media-hub سعدي جوهر، وتأليف وإخراج تامر محسن، ومن المقرر أن يعرض على شاشة dmc. [caption id="attachment_634858" align="aligncenter" width="225"]قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها قائمة مسلسلات رمضان 2021 والقنوات الناقلة لها[/caption]

مسلسل ولاد ناس

وأيضا مسلسل ولاد ناس، وهو من بطولة النجمة رانيا فريد شوقي وبيومي فؤاد وصفاء الطوخي وأحمد صيام وايهاب فهمي وصبري فواز، ومن تأليف وإخراج هاني كمال، ومن المقرر أن يعرض على قناة النهار. القاهرة والناس.. الخريطة الأولية لقائمة برامج ومسلسلات رمضان 2021

هجمة مرتدة

وأيضا مسلسل هجمة مرتدة وهو مأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، وتدور أحداثه حول تجنيد أحد الشباب ليتلقى التدريب ويساعد في خداع اجهزة المخابرات للبلدان الآخرى، والمسلسل من بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم وصلاح عبد الله، والعمل من إنتاج شركة سينرجي تامر مرسي، وتأليف باهر دويدار، وأخرج أحمد علاء الديب، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على قنوات dmc.

نجيب زاهي زركش

وأيضا مسلسل نجيب زاهي زركش، ويحكي قصة حياة المليونير نجيب زاهي والذي يجسده النجم المتألق يحيى الفخراني، وتعتبر عودة مميزة الفخراني، بعد مسلسلي بالحجم العائلي ونوس، والعمل من إخراج شادي الفخراني، وتأليف عبدالرحيم كمال، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على قنوات ON وقنوات dmc.

قائمة مسلسلات رمضان 2021 المعروضة على شاشة قناة CBC وتردد القنوات كتبت: سارة أشرف