اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ابريل يتحول من الكذبة الى المباريات الكبرى .. أشهرها كلاسيكو العالم وديربى الأهلى والزمالك

أبريل يتحول من الكذبة
أبريل يتحول من الكذبة الى المباريات الكبرى .. أشهرها كلاسيكو

ارتبطت بدايات شهر ابريل دائما بما يسمى " كذبة أبريل " فمع مطلع هذا الشهر من كل عام يتنشر بعض الشائعات وكأنها حقيقية على أن تظهر بعد ذلك وكأنها كانت دعابة من البعض . ولكن مع مطلع هذا الشهر الذى سيشهد بدايات شهر رمضان الكريم انتشر الكثير من الاخبار حول المباريات المهمة التى يستقبلها شهر أبريل من بداية حتى نهايته .

المباريات المهمة خلال شهر أبريل

وتبدأ أحداث شهر أبريل الرياضية بالمباراة المهمة والمثيرة بين الثنائى المصرى محمد صلاح ومحمد الننى عندما يلتقى ليفربول صاحب اللقب فى النسخة الماضية مع أرسنال الطامح فى العودة للمشاركة فى دورى أبطال اوروبا من جديد وذلك يوم السبت المقبل الموافق 3 أبريل . ومع الدورى الانجليزى الذى يشهد مباراة قمة فى الاثارة أيضا يوم 11 أبريل بين مانشستر يونايتد العائد بقوة الى نتائجه القوية مع توتنهام تحت قيادة مدربه المخضرم البرتغالى جوزيه مورينيو .

القمة الانجليزية بين مانشستر سيتى وتشيلسى

وبالاستمرار فى الحديث عن الكرة الانجليزية يشهد شهر أبريل أيضا القمة الانجليزية بين مانشستر سيتى وتشيلسى يوم 17 من الشهر الجارى فى نصف نهائى كأس الاتحاد الانجليزى بالاضافة أيضا الى مباراة مانشستر سيتى مع توتنهام يوم 25 أبريل فى نهائى كأس الرابطة الانجليزية .

الديربى بين الأهلى والزمالك

ومع الاثارة الانجليزية يشهد شهر أبريل ايضا الديربى الافضل والاشهر على المستوى العربى والافريقيى بين الأهلى والزمالك فى قمة الدورى المصري المقرر لها مساء 18 أبريل . وفى الدورى الاسبانى أحد أفضل الدوريات العالمية وأقواها يشهد شهر أبريل كلاسيكو العالم والديربى الاشهر فى العالم بين ريال مدريد وغريمه ومنافسه التقليدى برشلونة فى المباراة المقرر 10 ابريل بالاضافة ايضا الى نهائى كأس اسبانيا الذى يجمع بين برشلونة وأتليتك بلباو يوم 17 أبريل . محمد صلاح يحقق إنجاز تاريخي قبل مغادرة ليفربول.. ماذا حدث؟

منافسات دورى أبطال اوروبا

ومع الاثارة الكبيرة فى كافة الدوريات يشهد شهر أبريل منافسات هى الاقوى حاليا فى دورى أبطال اوروبا التى يشهد اقامة 4 مباريات قوبة من دورين ذهاب وأياب وهى : ليفربول- مدريد ليفربول، مباراة الذهاب 6 إبريل، ولقاء العودة 14 إبريل مانشستر سيتي - بوروسيا دورتموند، مباراة الذهاب 6 إبريل، ولقاء العودة 14 إبريل بايرن ميونخ - باريس سان جيرمان، مباراة الذهاب 7 إبريل، ولقاء العودة 13 إبريل بورتو - تشيلسي، مباراة الذهاب 7 إبريل، ولقاء العودة 13 إبريل

محمد صلاح وليفربول.. مواجهة قوية السبت مع الارسنال.. وتحدى ريال مدريد الثلاثاء