ترند و سيوتكنولوجيا

ضمن الافضل عالميا.. من هي المهندسة صباح مشالي ؟

صباح مشالي اسما قد لا يعرفه الكثيرون، ولكن ذلك لا يقلل من انحازها الكبير، فقد استطاعت ان تكون ضمن أفضل أربع مهندسات عالميا لعام 2020، فمن هي المهندسة صباح مشالي .

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن صباح مشالي الاسم الاكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، والسبب وراء ظهورها على محركات البحث بهذا الشكل.

اختيار صباح مشالي ضمن أفضل أربع مهندسات عالميا لعام 2020

أعلنت نقابة المهندسين، من خلال نقيب المهندسين هاني ضاحي في بيان له، عن اختيار المهندسة المصرية صباح مشالي رئيس لجنة المهندسات وعضو المجلس الأعلى للنقابة، ورئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ضمن أفضل أربع مهندسات عالميا لعام 2020 من الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية (WFEO) .

عبر المهندس هاني ضاحي عن سعادته باختيار الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية (WFEO) ، لمهندسة مصرية الجنسية وهو إنجاز كبير للغاية يحسب لكل المهندسات المصريات التي تمثلهم مشالي في العالم.

أكد نقيب المهندسين علي أن المهندسة المصرية قادرة علي الدخول في عدة منافسات عالمية، لافتًا إلى قدرتها الكبيرة في التنافس والتحدي، ومشيرًا إلى أن هذا يعكس وضع المرأة المصرية في كل المجالات وليس مجال الهندسة فقط خلال الفترة الحالية.

وأضاف هاني ضاحي أن الدولة المصرية كانت السبب لكبير لخروج مجموعة متفوقة من السيدات إلى العالم ومشاهدة الجميع لقدرتهم على التحدي والمنافسة.

من جانبها أعربت المهندسة المصرية صباح مشالي، أثناء تكريمها من الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية (WFEO)، عن فرحتها الكبيرة لكونها جزء من هذه المراسم وهذا الحدث العظيم، كما حرصت على توجيه الشكر بالنيابة عنها وعن كل المهندسات في جميع أنحاء العالم، للاتحاد العالمي للتنظيم الهندسي واليونيسكو، وعلى وجه الخصوص أعربت مشالي عن شكرها لنقابة المهندسين المصرية لترشيحها لهذه الجائزة ولدعم مجهودها الكبير الذي بذلته.

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير في موقع الوكالة نيوز معلومات عن حياة المهندسة المصرية صباح مشالي والتي تم اختيارها ضمن المهندسات الأفضل على مستوى العالم بأكمله لعام 2020 الماضي من الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية (WFEO)، إليكم كافة التفاصيل:

من هي المهندسة المصرية صباح مشالي ؟

– صباح مشالي هي مهندسة مصرية تخرجت من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1986 شعبة كهرباء، وتوجهت إلى العمل بهيئة كهرباء مصر المركز القومي للتحكم في الطاقة عام 1989.

– درست صباح مشالي بعد تخرجها من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1986 شعبة كهرباء، في عدد من الجامعات حيث درست بأكاديمية ناصر العسكرية العليا وتخرجت منها عام 2002، ومن ثم درست في جامعة هارفارد الأمريكية “برنامج إعداد القيادات التنفيذية” بالشرق الاوسط عام 2003.

– اختيرت صباح مشالي في عام 2018 الماضي ضمن أفضل خمسين شخصية نسائية مؤثرة في الاقتصاد المصري.

– تعمل صباح مشالي خلال الفترة الحالية في منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

– تملك صباح مشالي العديد من الاوراق البحثية والعلمية في مجال الشبكات الذكية والطاقات المتجددة.

– استطاعت صباح مشالي من شغل عدة مناصب، منها:  مساعد وزير الكهرباء والطاقة، كما شغلت العديد من المناصب بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة كان آخرها وكيل وزارة أول لتطوير الأداء والاتصال السياسي وذلك من عام 2012 الي 2019.

– وتشغل منصب نائب رئيس رابطة مشغلي شبكات نقل الكهرباء بدول حوض البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى شغل العديد من الشركات والمنظمات المصرية والعالمية منها: عضوية شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء والهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و عضوية جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وعضوية القومية المصرية الكهروتقنية والمجلس الدولي للأنظمة الكهربائية الكبيرة والشعبة القومية لشبكات توزيع الكهرباء.

– كما شغلت مشالي مقرر الشعبة القومية لمجلس الطاقة العالمي، بالإضافة إلى أنها ممثل مصر وشمال إفريقيا بالمنظمة الإفريقية للمواصفات الكهروتقنية.

رئيس الوزراء فى بيان التحديات والإنجازات أمام البرلمان: مصر الأفضل في مواجهة جائحة كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى