اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على الفوائد الصحية للمشروبات الرمضانية 2021

تعرف على الفوائد
تعرف على الفوائد الصحية للمشروبات الرمضانية 2021

بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد المشروبات الرمضانية، خاصة العرقسوس والتمر الهندي والخروب، حيث لا غنى عن أي منهم على مائدة الإفطار، ويوضح موقع «الوكالة نيوز» فوائد المشروبات الرمضانية 2021.

الفوائد الصحية المشروبات الرمضانية

التمر الهندي

يعد من أشهر المشروبات في رمضان على مر العصور، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين B 1 وفيتامين B 2 وفيتامين B 3، والعديد من المعادن مثل الجديد والبوتاسيوم. -كما يعمل على تعزيز صحة القلب من خلال مضادات الأكسدة التي تقلل الأضرار التي تخلفها عمليات أكسدة الكوليسترول في الدم. - كما يعتبر التمر الهندي مصدر أساسي المغنيسيوم والذي يخفض ضغط الدم، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة لمرض السكري.

الخروب

يعد الخروب من المشروبات الرمضانية الهامة خاصة لأصحاب الضغظ المرتفع لإنه يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويحتوي على البوليفينولات وهي تشبه مجموعة من الألياف الغذائية. - ويحتوي الخروب على مضادات الأكسدة التي تجنب التلف الناجم عن الجذور الحرة والعوامل الخارجية. - ويحتوي الخروب على كمية كبيرة كم الكالسيوم الذي يمنع تخثر الدم ويحافظ على معدل نبضات القلب. - كما يحسن عمل الغدة الدرقية وتجديد إنتاج الحمض النووي وتقوية الجهاز المناعي لحمايته من العدوى.

العرقسوس

- يعتبر من المشروبات الهامة في علاج القرحة والتهابات المعدة، ويعزز الجهاز المناعي. - تنظيف الجهاز التنفسي. - ويعزز الغدة الكظرية التي تنتج الكوتيزول وتقلل الشعور بالإجهاد. - يعمل على حماية البشرة والأسنان، لإنه مضاد البكتيريا والالتهابات بدرجة كبيرة. ويجب الحرص على تناول المشروبات التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وضبط معدلات ضغط الدم خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة بضغط الدم المرتفع أو مرض السكري من الدرجة الأولى. ولا يجب أن تحتوي المشروبات على نسبة كبيرة من السكريات حتى تؤدي دور خاطيء لها وتسبب تفاقم خاصة لمرضى السكري، حيث يجب ضبط السكر في هذه المشروبات للحصول على فوائدها كاملة. أضرار التمر الهندي الصناعي..يسبب الفشل الكلوي