دعاء رابع يوم رمضان 2021…اللهم قوني على إقامة أمرك وذكرك

اعتاد المسلمون على البحث في الثلث الأول من شهر رمضان الكريم عن الأدعية المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم لكي يرددوها كل يوم، كما أن للصائم عند فطره دعوة لا ترد، ولذلك يحرص الكثير على الدعاء، وأيضا الاستغفار والتقرب من الله تعالى بالعديد من الأعمال الصالحة من صلاة وصيام وقراءة القرآن وغيرها، وفي هذا التقرير، تقدم «الوكالة نيوز» لمتابعيها، دعاء رابع يوم من رمضان 2021.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

يوجد أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم والتي يطلب فيها العبد من ربه الرحمه، نظرا لأن النبي وصف أيام الثلث الأول من رمضان في حديثه بأيام الرحمة، فقال: «شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار»، وننشر لكم دعاء اليوم الرابع من رمضان 2021، فيما يلي:

– «اللهم قوني على إقامة أمرك في شهر رمضان، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك، يا أبصر الناظرين .. اللهم امين يارب العالمين».

دعاء اليوم الرابع من رمضان 2021

– «اللهم إني أعوذ بك من ضيق النفس وغرابة الشعور، ومن كل ضيقه تستحوذ على القلب فجأة، اللهم جنبني الحيرة والتشتت وألهمني بقرار به أستقيم .. اللهم وإن مس الضيق نفوسنا إجعل لنا من رحمتك سعة وراحه تغنينا بها عمن سواك، وإنك ألطف من كل شيء وإنك المبتغى والمراد ونعم الوكيل».

– «اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمع السامعين».

دعاء الجمعة الأولى من شهر رمضان 1442

– «اللهم ارزقني في الجمعة الأولى من رمضان إيمانًا يباشر به قلبي، وأن تصلح ذات بيننا وألف بين قلوبنا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن‏ .. يارب».

– «اللهم اجعل لنا في هذه الجمعة راحة لقلوبنا من كل هم وبركة في الطاعات، وقبول مع عتقائك وجبر لنفوسنا، وسعة في أرزاقنا
وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم».

دعاء أول جمعة في رمضان 2021

– اللهم إنا نسألك في الجمعة الأولى من رمضان، أن تفرج كربنا، وتيسر لكل أمر عز علينا، اللهم إنا فقراء إلى رحمتك وأنت غنى عن عذابنا».

موعد آذان المغرب رابع يوم رمضان 2021

حددت الهيئة العامة للمساحة في محافظة القاهرة، موعد أذان المغرب اليوم الجمعة 16 أبريل 2021 رابع يوم رمضان، ووافق الموعد في تمام الساعة 06:23 مساء، وبذلك يبلغ عدد ساعات الصيام 14 ساعة و47 دقيقة.

دعاء الصائم عند الافطار في رمضان

– «اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله».

إمساكية رابع يوم رمضان 2021

– اليوم الرابع من شهر رمضان الموافق الجمعة 16 أبريل 2021، الفجر 04:05 صباحا، الشروق 05:34 صباحا، الظهر 12:02 مساء، العصر 03:38 مساء، المغرب 06:31 مساء، العشاء 08:01 مساء.

دعاء الصائم عند الافطار في شهر رمضان

تعرف على شروط قبول الدعاء

زر الذهاب إلى الأعلى