أهل الفنترند و سيو

دعت لجهاد النكاح.. من هي يسرا المسعودي التي أغضبت التونسيات بسبب مشاركتها في مسلسل مصري

 

يسرا المسعودي تعد من أبرز الفنانات خلال السباق الرمضاني 2021، بسبب الدور القوي والمميز الذي تقدمه في مسلسل القاهرة كابول ، والذي بدوره يتابعه الكثير من الجمهور في مصر والوطن العربي ، بالإضافة إلى أنها وبسبب ذلك الدور الذي تقدمه حصلت على انتقادات متعددة.

وليس من قبل الجمهور في مصر ، ولكن من الجمهور في البلد التي تنمي إليها فهي فنانة تونسية قدمت أدوار فنية مختلفة وناجحة خلال الفترة الماضية ، وتقدم خلال الموسم الرمضاني 2021 ، شخصية فتاة تونسية فطبيعية الدور ساعدتها أن تتحدث بلهجتها الأصلية.

فضلاً على أنها اللهجة التونسية الريفية الغير متداولة مما جعلها تترقب أن تحصل على إشادات من قبل الجمهور في تونس كونها تشارك في عمل درامي مصري قوي خلال السباق الرمضاني 2021 ، وتتحدث من خلال الشخصية التي تقدمها بتلك اللهجة الموجودة فقط في الأعمال الدرامية التونسية ولكنها تعرضت ، للأنتقادات والإهانات من قبل الجمهور التونسي.

بسبب طبيعة الدور الذي تجسده ، مما دفعها أن ترد على جميع تلك الإنتقادات وخصوصا بعد أن حصل الدور على إشادات من قبل الجمهور المصري حيث استطاعت أن تقدم أداء تمثيلي مميز يظهر الشخصية التي تجسدها بصورة أقرب إلى الواقع كونها قضية حدثت بالفعل.

من هي يسرا المسعودي
من هي يسرا المسعودي

من هي يسرا المسعودي

يسرا المسعودي هي إحدى الفنانات ممن احترفن التمثيل في مصر خلال السنوات الماضية ، فهي ولدت ونشأت في تونس ودرست في المعهد العالي المسرحية وتخصصت في مسرح الطفل ، بل وقد عملت لفترة طويلة في تدريب الأطفال ضمن الورش المسرحية.

وذلك من التدريس لهم ، وكانت بدايتها الفنية في مصر عام 2018 عندما قدمت أحد الأدوار الفنية في فيلم “كارما” ، للمخرج خالد يوسف وبعد ذلك وحتى الآن شاركت في أعمال سينمائية ودرامية بارزة ، وقدمت أدوار مختلفة سواء من خلال تجسد الشخصيات المصرية أو التونسية.

وأظهرت موهبة فنية قوية حتى أنها شاركت في بعض الأعمال الكوميدية المميزة وذلك كضيفة شرف ، والذي ساعدها على ذلك الأمر، كونها قدمت أدور متنوعة في أعمال تونسية مختلفة ، وتم اختيارها لتشارك في أحد الأعمال الدرامية لموسم رمضان 2021.

وهو مسلسل “القاهرة كابول ” ، والذي يعرض خلال الفترة الحالية منذ بداية شهر رمضان الكريم فهي تجسد شخصية فتاة تونسية من خلال استخدام اللهجة التونسية الريفية ، واستطاعت أن تلفت انتباه الجمهور في مصر وأن تحصل على اشادات على الدور الذي تقدمه مع الفنان طارق لطفي.

في حين أن ذلك العمل الدرامي يتابعه الكثير من الجمهور ممن أعجبهم قصة المسلسل والأداء التمثيلي القوي من جميع أبطال العمل ، ولذلك من المنتظر أن يحقق المسلسل نسب المشاهدات العالية مع نهاية الموسم الرمضاني ، وأن يصبح من أفضل الأعمال التي عرضت خلال موسم رمضان 2021.

من هي يسرا المسعودي
من هي يسرا المسعودي

دور الفنانة يسرا المسعودي في مسلسل القاهرة كابول

وتجسد الفنانة يسرا المسعودي في مسلسل القاهرة كابول دور إحدى زوجات “الشيخ رمزي ” ، والذي يجسد دوره الفنان طارق لطفي ، وهو أمير وزعيم جماعة إرهابية كبيرة تقع في باكستان وذلك خلال السنوات الماضية ، و”حليمة ” ، زوجته الثالثة كونه لديه العديد من الزوجات.

ولكن تحت ما يسمى جهاد النكاح وهو الأمر الذي انتشر داخل التنظيمات والجماعات الإرهابية في الدول المختلفة في العالم ، وتلك الشخصية تتحدث اللهجة التونسية الريفية ، كون باقي الزوجات من بلاد أخرى ، حيث كانت تلك التنظيمات تستقطب أفراد من دول متعددة يتحدثون لهجات مختلفة.

فأحداث المسلسل تسلط الضوء على ذلك الأمر وغيره من الأمور الأخرى التي كانت تقدم على فعلها تلك الجماعات الإرهابية ، وتسبب ذلك الدور في تعرض الفنانة يسرا المسعودي للأنتقادات والإهانات من قبل الجمهور التونسي كونها من خلال ذلك الدور وتلك الشخصية أقدمت على الإساءة إلى المرأة التونسية.

فيما يرى بعض الجمهور أنها نجحت في فضح ذلك الأمر المخالف للدين الذي كانت تدعوه إليه الجماعات الإرهابية وكونها استطاعت تجسيد الشخصية بالأداء الذي قربه إلى الواقع و كون أغضب الكثرين فهذا دليل على نجاحها فهي ممثلة تقدم أدوار مختلفة ضمن القضايا الموجودة في المجتمعات العربية.

من هي يسرا المسعودي
من هي يسرا المسعودي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحلقة الثالثة من مسلسل القاهرة كابول

رد يسرا المسعودي على انتقادات الجمهور التونسي

قامت الفنانة التونسية يسرا المسعودي بالرد على انتقادات الجمهور التونسي و الإهانات التي وجهت لها بعد ظهورها في مسلسل “القاهرة كابول ” ، بدور حليمة زوجة ” الشيخ رمزي ” ، ضمن مناقشة العمل الدرامي قضية جهاد النكاح والتي كانت بالفعل موجودة خلال السنوات الأخيرة الماضية.

داخل الجماعات والتنظيمات الإرهابية ، حيث أن تلك الإنتقادات الواسعة والإهانات المتنوعة فضلاً عن التهديد بالقتل كانت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومنها “انستجرام ” ، و كان ذلك الرد من خلال مداخلة هاتفية ضمن أحد برامج التوك شو وهو برنامج “حضرة المواطن ” ، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي.

و يشاهده الجمهور من خلال قناة الحدث حيث أوضحت بأنها لم تكن تنتظر أن يكون ذلك رد فعل الجمهور التونسي وخصوصاً أنها تقدم دور شخصية تتحدث باللهجة التونسية بل والريفية الأمر الذي سيساعد الجمهور من خارج تونس على التعرف على تلك اللهجة.

بالإضافة إلى أن الجمهور المصري أشاد بدورها القوي من خلال تجسيد تلك الشخصية بصورة أقرب إلى الواقع وذلك ضمن القضايا التي حدثت بالفعل وشارك فيها في الحقيقة فتيات من تونس ومن جميع الدول العربية المختلفة ، بل أنهم تحدثوا وروا قصصهم من خلال قنوات فضائية تونسية.

وهي ممثلة تقدم الأدوار المختلفة ضمن القضايا التي هي موجودة في المجتمع وقد حصلت من قبل الفنان “طارق لطفي “على تهنئة على أدائها المتميز والذي يساهم في إنجاح العمل ، كما أنها هي من اقترحت على مخرج العمل أن تتحدث بتلك اللهجة.

وذلك من رد الفنانة يسرا المسعودي على انتقادات وإهانات الجمهور التونسي التي وجهت إليها بسبب الشخصية التي قدمتها في مسلسل “القاهرة كابول ” رمضان 2021 ، والذي يتم عرضه من خلال شاشة الكثير من القنوات الفضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى