محمد بن سلمان : واجهنا أكبر تحدي في تاريخ السعودية عام ٢٠١٥ لهذا السبب

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، إن السعودية كانت دولة قائمة على النفط فقط،متابعاً :” النفط كان يحقق اكبر من احتياجتنا و يتبقي منه حجم فائض كبير ، مشيرا أن في ذلك الوقت كان عدد السكان بالسعودية ٣ مليون فقط ” .

وأكمل محمد بن سلمان أن مع مرور الزمن حجم إنتاج النفط قل وعدد السكان ازداد و وصل إلى ٢٠ مليون مواطن سعودي ، مشيراً أن إنتاج النفط السعودي يكفى فقط الاحتياجات الحالية و لا يتبقي منه أى فائض .

وأوضح محمد بن سلمان أن السعودية أدركت خطورة الاعتماد على النفط فأتجهت إلى مجالات أخرى غيره مثل التعدين ، السياحة ، توفير الخدمات و استثمار اللوجستيات واستطاعت المملكة عن طريق ذلك أستغلال فرص غير مستغلة .

وتابع محمد بن سلمان : ” طول ما عندك فرصة قابلة للتحقيق اعمل عليها ،لو مهما كانت صعوبتها فمتى ما حققناها نفتح افاق جديدة”.

وأشار محمد بن سلمان أن اكبر تحدي واجه المملكة العربية السعودية كان عام ٢٠١٥ لأن السلطة التنفيذية غير موجودة بمركز الدولة ، متابعاً :”بدون مركز دولة قوي لا يتحقق شيء ، عام ٢٠١٥ كان عام صعب للغاية ما عندك حكومة جيدة متزعمة ديوان ملكي “.

ومن جانبه أضاف محمد بن سلمان أن قطاع النفط فى المملكة كان ينتج ٨٠٠ برميل سنوياً من النفط و مع شركة أرامكوا سيتم إنتاج ٣ مليون برميل من مشتقات النفط .

وأردف محمد بن سلمان فى حواره على فضائية ” mbc 1 ” فى عام ٢٠١٦ تم إنشاء مكتب لمراقبة ميزانية الدولة و كانت انطلاقة السعودية مرة أخرى فى ٢٠١٩ لتعود الرائدة فى الكثير من المجالات بحكومة قوية .

اقرأ أيضا.. تفاصيل مبادرتي محمد بن سلمان “السعودية الخضراء” و”الشرق الاوسط الاخضر”

زر الذهاب إلى الأعلى