كارثة.. موعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة على الأرض

أثار خبر خروج صاروخ الصين عن السيطرة الذعر بين المواطنين في العالم وخاصة المهتمين بعلوم الفضاء، ويرغب الكثير في معرفة المعلومات عن هذا الصاروخ وكافة التفاصيل التي تداولتها المواقع الخاصة بالأقمار الصناعية والتي أجابت عن سؤال موعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة على الأرض، وسوف ننشر «الوكالة نيوز» كل هذه التفاصيل خلال السطور المقبلة.

موعد سقوط صاروخ الصين على الأرض

كشف رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، أن هذا صاروخ الصين تم فقدان السيطرة عليه، وهو في محاولة للعودة غير المنضبطة إلى الأرض بعد إطلاقه من محطة الفضاء الصينية، ومن المرجح أن يسقط جزء من الصاروخ الصيني Long March 5B إلى الغلاف الجوي للأرض في الأيام القليلة المقبلة، كما أشار أن البيانات المتاحة من مواقع مراقبة الأجسام الفضائية، أوضحت أن من المحتمل دخولة للغلاف الجوى للأرض يوم 9 مايو المقبل.

كارثة.. موعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة على الأرض
كارثة.. موعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة على الأرض

كما أوضح أنه من المستحيل حتى الآن التنبؤ أين ومتى سيهبط الصاروخ، لأنه تعتمد سرعة هذه العملية على حجم وكثافة الجسم.

صاروخ الصين الخارج عن السيطرة

وكانت أطلقت الصين صاروخ ضخم من محطة فضائية جديدة تقوم «بكين » بتشييدها فى الفضاء، ولكن خرج هذا الصاروخ عن السيطرة، وأصبح يدور حول كوكب الارض، ومن الممكن أن يسقط على سطح الأرض فى الأيام القليلة القادمه.

ويبلغ وزن الصاروخ 21 طنًا بالغا المنصة الأساسية لصاروخ «لونغ مارش 5 بي» الصيني، بينما طوله 100 قدم، فيما يبلغ عرضه 16 قدما، أنا ارتفاعه في مدار بيضاوي يتراوح ما بين 170 إلى حوالي 350 كم.

وقيل أنه بعد احتراق الصاروخ في الغلاف الجوي، من المحتمل أن يسقط في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدًا للمناطق المسكونه بالبشر.

كارثة.. موعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة على الأرض
كارثة.. موعد سقوط صاروخ الصين الخارج عن السيطرة على الأرض

كما كانت أطلقت الصين اول محطة فضاء دائمة لها، والتي ستعمل على اضافة رواد فضاء، وحقق هذا البرنامج عددا من طموحات الصين الكبيرة في السنوات الماضية، وأيضا انطلقت وحدة «تيانخه»، أو «التناغم السماوي»، إلى الفضاء، وذلك خلال صاروخ «لونغ مارش 5 بي» من مركز إطلاق ونتشانغ، وذلك يكون في «مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية».

كما سبق وأن حدث سقوط لخزان ضغط من صاروخ «فالكون 9»، وذلك من خلال تطوير شركة «سبيس إكس» على مزرعة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وقام بترك 4 بوصات في الأرض، ولم يصاب أحد في ذلك الحادث، وايضا تم إطلاق أول نموذج لمحطة الفضاء التي تبنيها الصين إلى الأرض في عام 2018، وقام بالسقوط فوق جنوب المحيط الهادئ.

خطر يهدد الارض.. أين سيقع الصاروخ الصيني الجديد؟

زر الذهاب إلى الأعلى