شديدة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس يوم السبت

شهدت حالة الطقس خلال الأيام الماضية ارتفاع شديد في درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية وكان ذلك منذ بداية الأسبوع نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية حارة قادمة من الناحية الشرقية من البلاد ومن ثم بلغت تلك الموجه ذروتها يوم الأربعاء الماضي.

وانخفضت درجات الحرارة قليلاً وبداية من اليوم الجمعة عادت ترتفع مرة أخرى وذلك ضمن ارتفاع جديد في درجات الحرارة في جميع الأجزاء المختلفة من البلاد و منذ غدا السبت والموافق 8 مايو 2021 سترتفع معدلات الحرارة بشكل كبير حيث أن درجة الحرارة في محافظة القاهرة ستصل ل 42 درجة.

وسيتم تسجيل معدلات أعلى في محافظات الصعيد وذلك من جنوب البلاد والذي يتميز دائما بالأجواء الشديدة الحرارة بالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة مقارنة مع المناطق الأخرى من مصر ، ومن ثم وخلال الفترة المقبلة من المنتظر أن تستمر الأجواء شديدة الحرارة في جميع محافظات الجمهورية.

وذلك بالتزامن مع نهاية شهر رمضان الكريم وأيضا النصف الثاني من فصل الربيع ومن ثم ستعاود درجات الحرارة الإنخفاض قليلاً ولكن وبشكل مؤقت ، وذلك الإرتفاع نتيحة التأثر بالرياح القادمة من الصحاري المختلفة والتي ستتسبب في ارتفاع معدلات درجات الحرارة بدء من تلك الفترة وخلال فصل الصيف.

تفاصيل حالة الطقس يوم السبت
تفاصيل حالة الطقس يوم السبت

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري غدا السبت

تتميز حالة الطقس غدا السبت والموافق 8 مايو 2021 وذلك في محافظة القاهرة بالإرتفاع الشديد في درجات الحرارة مقارنة مع الأسبوع الماضي حيث أن درجة الحرارة في تلك المحافظة ضمن شمال البلاد ستصل ل 42 درجة.

وذلك كأعلى معدل تم تسجيله منذ بداية فصل الربيع فالأجواء ستكون شديدة الحرارة خلال النهار ومن ثم ستعتدل خلال الليل وذلك من انخفاض في درجات الحرارة والتي ستعاود الإرتفاع مرة أخرى يوم الأحد وذلك حتى تسجل 41 درجة ، ولكن الرياح لن تكون نشطة حيث ستنشط في مناطق أخرى من البلاد.

خلال فترات مختلفة من اليوم ، و أيضا بدورها محافظات الوجه البحري من مصر ستشهد درجات حرارة مرتفعة وذلك من الأجواء الشديدة الحرارة خلال النهار والمعتدلة خلال الليل وذلك بعد تخطى درجة الحرارة ال 40 في محافظات مختلفة ضمن ذلك الجزء من البلاد.

تفاصيل حالة الطقس يوم السبت
تفاصيل حالة الطقس يوم السبت

حالة الطقس غدا السبت 8 مايو في محافظات جنوب الصعيد

حالة الطقس في محافظات الصعيد وذلك من جنوب مصر لن تختلف عن الأجزاء السابقة من البلاد وذلك من محافظة القاهرة والوجه البحري حيث أن درجات الحرارة أيضا سترتفع بمعدلات كبيرة عن الفترة الماضية ودرجة الحرارة في بعض المناطق سواء من شمال أو جنوب الصعيد ستصل درجات الحرارة فيها ل 44 درجة.

ضمن ما تتميز به تلك الأجزاء من البلاد بالتأثر الشديد بارتفاع درجات الحرارة مقارنة عن الأجزاء والمناطق الأخرى من مصر ، وستكون الأجواء شديدة الحرارة خلال النهار ، ومن ثم تنخفض درجات الحرارة وبالتالي تعتدل الأجواء ليلاً.

ولكن الرياح ستنشط خلال النهار ضمن فترات متقطعة خلال اليوم ، وأيضا ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وذلك من الأجواء الشديدة الحرارة نهارا المعتدلة ليلاً هو ما سيتمتاز به حالة الجو في جنوب سيناء وذلك كالأجزاء الأخرى من جنوب البلاد ضمن حالة الجو غدا السبت في جميع محافظات الجمهورية.

تفاصيل حالة الطقس يوم السبت
تفاصيل حالة الطقس يوم السبت

إقرأ أيضاً| حرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى السبت 8 مايو

حالة الطقس في السواحل الشمالية غدا السبت

حالة الطقس في السواحل الشمالية من البلاد غدا السبت لن تختلف عن المناطق الأخرى من مصر ، وذلك من كون الجو سيكون حار خلال النهار حيث أن درجة الحرارة العظمى ستتخطى 35 درجة بالإضافة إلى وجود احتمالية لسقوط الأمطار ضمن الأجزاء الغربية.

ولكن ليس بشكل مستمر بل متقطع وبنسبة لن تتجاوز 30% ، وستكون الأجواء معتدلة ليلاً ، بالإضافة إلى أن حالة البحرين وذلك من البحر الاحمر وأيضا المتوسط ستتأثر بنشاط الرياح وذلك من ارتفاع الموج والذي قد يتخطى 2.5 متر ، وستستمر درجات الحرارة في الإرتفاع خلال الأيام المقبلة وستتأثر بها أيضا تلك الأجزاء من البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 8 مايو

حالة الطقس غدا السبت 8 مايو 2021 تشهد ارتفاع في درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية وذلك وفقا لهيئة الأرصاد الجوية حيث أن الأجواء الشديدة الحرارة ستلزم الحرص على تجنب أشعة الشمس بشكل مباشر خلال النهار حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون 42 درجة والصغرى 25 درجة.

وبينما في محافظات الوجه البحري فإن العظمى ستكون 41 درجة والصغرى ما بين 22 إلى 25 درجة ، وفي محافظات الصعيد سواء من الشمال والجنوب فإن العظمى ستكون مابين 40 إلى 44 درجة ، والصغرى ستترواح ما بين 25 إلى 28 درجة.

وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 35 درجة والصغرى ما بين 20 إلى 24 درجة ، وذلك من حالة الطقس غدا السبت 8 مايو في جميع محافظات الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى