سياسة
تعليم النواب تناقش دارسة بشأن الألعاب الالكترونية
ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور/ نبيل دعبس رئيس اللجنة في اجتماعها اليوم، الدراسة المقدمة من النائب الدكتور/ حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن "الألعاب الإلكترونية" واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، بالاشتراك مع مكاتب لجان "الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة والسياحة والآثار والاعلام وذلك بحضور ممثلين عن بعض الوزرات والمؤسسات ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT) التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، و وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري الألعاب الإلكترونية.
الألعاب الإلكترونية
و سبق أن عقدت اللجنة اجتماعا من قبل لمناقشة تلك الدراسة واستكملت اللجنة مناقشتها في اجتماع اليوم بعرض كافة الالعاب من خلال شاشة عرض وبيان أثر كل منها من كافة النواحي سواء الاقتصادية أو النفسية أو السيكولوجية وأعراضها وأثرها علي المتلقي.
وبحثت اللجنة الدراسة المقدمة مع الوزارت والهيئات والجهات المعنية بمجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية ياتي مناقشة تلك الدراسة نظرا للأهمية الخاصة بصناعة الألعاب الإلكترونية والتي يتوقع أن تكون «واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية العالمية».
وكذلك نظرا لما شهدته في السنوات الماضية من تطورًا كبيرًا حتى أصبحت صناعة هذه الألعاب من أكثر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، بل إن الكثير من التقنيات التي تستخدمها صناعة السينما ابتُكرت من الألعاب الإلكترونية، يبدو ذلك من التطورات التي حدثت في السنوات الماضية حيث أن ألعاب الكمبيوتر، قد أصبحت مجالًا واسعًا للابتكارات الفنية والعلمية.
وتحقيق أثر اقتصادي مباشر وغير مباشر في الناتج المحلي الإجمالي، حيث دائما ما يبحث الجميع نحو الاستثمار في الفرص التي سيحقق لهم عوائد مرتفعة.
بالإضافة إلى دورها الهام كوسيلة لنشر وترويج الثقافة العربية والمبادئ الإسلامية.