اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نشطاء عن مسلسل تغيير جو..سوب أوبرا في 15 حلقة !

مسلسل تغيير جو
مسلسل تغيير جو

 

 

 

 

 

 

مسلسل تغيير جو ..بعد أربعة حلقات من مسلسل "تغيير جو" بطولة منة شلبي لم تبدأ  فيهم الأحداث قط، ما جعل المشاهدين يشعرون بملل شديدو ينصرفون عن متابعة المسلسل الذي وصفوه بالباهت و الملل و قليل الأحداث نظراً  لأنه مكون من 15 حلة فقط،  و المفترض أن يكون المسلسل في ذروة الحدث نظراً لانتهائه في غضون 11 حلقة فقط.

إلا ان ذلك لم يحدث بل أن كل الأحداث تدور حول رحلة منة شلبي إلى لبنان و المغامرات التي تتعرض لها، حيث تبدأ مشكلة و تنتهي ثم تبدأ مشكلة أخرى  و تنتهي و هكذا، بدون عقدة واضحة أو حدث مهم أو خط درامي واضح.

مسلسل تغيير جو :

هذا الأسلوب السردي الذي يُعرف بدراما السوب أوبرا  و  هو أن يخلو المسلسل من العقدة الواحدة التي تحاول الأحداث فك شفرتها و حلها طوال حلقات المسلسل، بل أن يواجه الابطال عدة مشكلات تواجههم في الحياة اليومية و يدورون في فلك ظروف الحياة الخارجية التي تؤثر على مسار حياتهم و يحاولون بشتى الطرق الخروج من المآزق اليومية بذكاء و حكمة و بأقل الخسائر.

مسلسل تغيير جو :

 

إلا أن هذا الأسلوب السردي لا يتفق أبداً مع مسلسل مكون مكون من 15 حلقة، حيث تعتمد دراما السوب أوبرا على حلقات طويلة جداً نظراً على اعتمادها على علق المشاهدين بشخصيات العمل و ليس بحكايته لأنه لا يقدم حكاية واحدة و لا يخضع لخط درامي واحد يسعي المشاهد للوصول إلى نهاية العقدة فيه.

حيث أعرب أحد المتابعين عن مدى استيائه من العمل و أحداثه المملة قائلاً : "أين الحبكة؟ العمل بيتحول ببطء و إصرار ل soap  opera  و  خايف تضيع منه الفرصة يكون عمل درامي معتبر أو حتى مسلسل خفيف لطيف يبقى في وجدان المشاهد ..لكن انا ما زلت متوسم خير و المسلسل عاجبني بس يا ريت نشوف أحداث في الحلقات القادمة!".

مسلسل تغيير جو :

و عبر آخر عن مدى استيائه من المسلسل قائلاً : " الصوت وحش جدا ، غير الملل، الاخراج مستواه متوسط ، الكاست ضعيف ، زين ده مش عارف يمثل و لا هو و لا اللي عاملة بنت ميرفت أمين، مسلسل تغيير جو خسارة فيه منة شلبي!

و عبرت أخرى عن صدمتها في المسلسل قائلة : " ممل جدا جدا جدا مافيش قصه خالص ، لو ١٥ حلقه و دي الرابعه و مافيش اي حاجه حصلت في الـ ١١ حلقه الباقين كدة".

و أخيراً و ليس آخراً عبر أحدهم عن رأيه في المسلسل قائلاً : " يعني انا اجمع اياد نصار مع منه شلبي واكتب لهم قصه بهتانة زي دي ..مسلسل ضعيف جدًا.

مسلسل تغيير جو بطولة منة شلبي و اياد نصار و شيرين و ميرفت أمين و محمود قابيل و  عصام عمر و  صالح بكري و من تأليف منى الشيمي و  مجدي أمين  و اخراج مريم أبو عوف.