اهم الاخبار
السبت 05 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ الفيوم يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية بالمحافظة

الوكالة نيوز

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية، بهدف متابعة التزام المنشآت الحكومية والخاصة بإجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتوعية المسئولين بأهمية تطبيق هذه الإجراءات. حضر الاجتماع الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعدد من المسؤولين المعنيين.

شدد الأنصاري على ضرورة الجدية في التعامل مع اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وحث على حصر المنشآت وزيارتها دوريًا للتأكد من التزامها بهذه الشروط. كما وجه بإعداد خطة دقيقة ودليل إجراءات واضح للتحرك من خلالها، مؤكدًا على أهمية التدريب والتوعية بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

وأوضح المحافظ أن هذه الجهود تأتي في إطار تفعيل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بهدف تأمين بيئة العمل وحماية الأرواح والممتلكات. كما أكد على أهمية إعداد بيان تفصيلي بمدى التزام المنشآت بإجراءات السلامة، وتدريب المسؤولين على كيفية التعامل مع الأزمات والطوارئ.

وفي هذا الصدد، أشار مدير إدارة الحماية المدنية بالفيوم إلى الاستعداد لتنفيذ دورات تدريبية للعاملين بالمنشآت الحكومية والخاصة، لتعليمهم كيفية مواجهة الأزمات واستخدام وسائل إطفاء الحريق.