اهم الاخبار
الجمعة 18 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مياه الفيوم تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة الموقف التنفيذي لتوسعات الصرف الصحي بالمحافظة

الوكالة نيوز

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم اجتماعها الدوري لمناقشة واستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم، الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والبنك الأوروبي للاستثمار (EIP) ومنحة من الاتحاد الأوروبي.

ترأس الاجتماع المهندس طارق بخيت، مدير البرنامج بالشركة القابضة، بحضور المهندس صفوت خالد، مدير المكتب الاستشاري ستانتيك، والدكتور محمد حسين الحداد، نائب مدير فريق الإشراف على التنفيذ، والمهندس أشرف سمير، رئيس وحدة تنفيذ المشروع بالشركة (PIU)، والمهندس عمر ناصر، نائب رئيس الوحدة، والأستاذة منى خليفة، خبير المشاركة المجتمعية بالشركة القابضة، وأعضاء وحدة تنفيذ المشروع بشركة مياه الفيوم، ومهندسي الإشراف بالمواقع، وممثلين عن شركات المقاولات المنفذة للمشروعات.

استعرض المهندس صفوت خالد الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الجاري تنفيذها بمختلف أنحاء المحافظة، والتي تشمل:

عقود إنشاء محطات رفع وشبكات في (زاوية الكرادسة، كفر محفوظ، العجميين وأبو شنب، اللاهون والعدوة، أبشواي، سنهور البحرية، قصر رشوان).
مناقشة واستعراض عقود إنشاء محطات المعالجة في (إبشواي، أبو شنب، كفر محفوظ، اللاهون، العجميين، ومحطة معالجة زاوية الكرادسة).

 تفعيل دور المشاركة المجتمعية

أكد المهندس طارق بخيت على أهمية تفعيل دور المشاركة المجتمعية وتكثيف حملات طرق الأبواب والجلسات المجتمعية لتقريب وجهات النظر في المشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ الأعمال.
كما شدد على أهمية مناقشة المشاكل الفنية ووضع جميع المقترحات والحلول والبدائل لإزالة كافة العقبات لضمان سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال وفق البرامج الزمنية المحددة.

شدد المهندس طارق بخيت أيضًا على التزام جميع شركات المقاولات المنفذة للمشروعات بكافة البنود التعاقدية وقواعد السلامة والصحة المهنية لضمان عدم وقوع أي حادث يؤثر على سير العمل.

جدير بالذكر أن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يهدف إلى زيادة فرص الحصول على خدمات الصرف الصحي في المناطق الريفية من ٤٨٪ إلى ٨٦٪، مما يؤدي إلى تحسين الظروف المجتمعية والصحية والاقتصادية لسكان القرى، وحماية الموارد المائية والبيئة من التلوث، والقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون.

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء