اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مسؤول فلسطيني: لقاء بكين يجمع كافة فصائل منظمة التحرير بما في ذلك حركتي "حماس" و"الجهاد"

فلسطين
فلسطين

صرح الدكتور أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لـ"جبهة النضال الشعبي"، أن "الصين وجّهت دعوة لكافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بما في ذلك حركتي حماس والجهاد الإسلامي"، بحسب قوله.

وقال في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "لقاء الفصائل في بكين سيكمل ما تم التوصل إليه في اللقاء السابق بين وفدي حركة حماس وفتح في أبريل (نيسان) الماضي"، مؤكدًا أن "هناك تطورا للأمام، وتفاهمات وتطلعات سياسية، خاصة أن اللقاء الثنائي بين فتح وحماس تقدم خطوة للأمام".

وأضاف: "نحن لا نريد أن نرفع سقف التوقعات أكثر مما ينبغي، لكن نعتقد أن الأمور ممكن أن تصل إلى مستوى جيد من التفاهمات، وأن يؤدي هذا الأمر إلى فتح الباب واسعا أمام إنهاء الانقسام".

وأشار مجدلاني إلى وجود "فرصة للتوافق على خطوات عملية ملموسة باتجاه تشكيل حكومة توافق وطني، وباتجاه الذهاب لخطوات عملية أكثر لتوحيد النظام السياسي، وتلاحم وحدة الأراضي الفلسطيني، الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، ووحدة المؤسسات كذلك

ويعتقد أن "جميع الفصائل سوف تتحلى بالمسؤولية الوطنية العالية في هذه المرحلة الجديدة، للانطلاق نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني".