اهم الاخبار
الجمعة 18 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: مقتل شخصين في هجوم روسي بصواريخ وطائرات مسيرة

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

صرح مسؤولون أوكرانيون، اليوم السبت، بأن روسيا شنت غارات بطائرات مسيرة وصواريخ خلال الليل في أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وقصف منشآت للطاقة والبنية التحتية للسكك الحديدية في أنحاء البلاد.

وقال أوليه سينيهوبوف الحاكم الإقليمي لمنطقة خاركيف، إن صواريخ إسكندر استهدفت منشأة للبنية التحتية في بلدة بارفينكوف الصغيرة في شمال شرق البلاد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

ولم يقدم أي تفاصيل عن المنشأة، لكنه قال على تطبيق "تلغرام"، إن أكثر من 50 منزلا سكنيا ومبنى إداريا وتجاريا تضررت أيضا في الغارة، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن القوات الروسية أطلقت أربعة صواريخ باليستية من طراز إسكندر في الهجوم الذي وقع أثناء الليل. وفشل الدفاع الجوي الأوكراني في إسقاطهم.

وقالت القوات الجوية إن الدفاعات الجوية أسقطت 13 طائرة روسية مسيرة من أصل 17 فوق خمس مناطق في شرق وشمال ووسط البلاد.

وقالت شركة أوكرينرغو، مشغل الشبكة الوطنية، إن الطائرات المسيرة هاجمت منشآت توزيع الكهرباء في منطقة بولتافا الوسطى ومنطقة سومي في الشمال الشرقي وفي منطقة تشيرنيهيف الشمالية.

وقالت شركة "أوكرينرغو" على "تلغرام"، إنها فرضت انقطاعًا طارئًا للكهرباء على المستهلكين الصناعيين والسكنيين في منطقتي بولتافا وتشرنيهيف.

وكثفت القوات الروسية هجماتها بالصواريخ والطائرات بدون طيار على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا منذ مارس، مما أدى إلى انقطاع نحو نصف توليد الطاقة المتاح وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة عن الملايين.

وقالت السكك الحديدية الأوكرانية إن الهجمات التي وقعت خلال الليل دمرت البنية التحتية للسكك الحديدية في بعض أجزاء منطقة خاركيف وأخرت بعض قطارات الركاب لفترة وجيزة.

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء