اهم الاخبار
الإثنين 16 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الفنان محمد صبحي يثير الجدل بتصريحاته ويكشف عن رأيه في تكوين

الوكالة نيوز

آثار الفنان محمد صبحي، حالة كبيرة من الجدل بسبب تصريحاته خلال حلقة برنامج “نظرة”، والمذاع على قناة “صدى البلد”، مع الإعلامي حمدي رزق، إذ أكد أن مسرحية مدرسة المشاغبين كانت السبب وراء تجرأ الطلاب على المعلمين، فضلًا عن أنها قللت من قيمة المعلم وسط طلابه وطالباته.

أبرز تصريحات الفنان محمد صبحي خلال حلقة برنامج نظرة

وقال محمد صحبي خلال حواره: الفنانة سهير البابلي علقت على مسرحية مدرسة المشاغبين وعبرت عن ندمها في المشاركة في هذا المسرحية.

وتابع محمد صبحى قائلا:" تعالى نقعد مع بعض ونجيب بعض الأعمال الفنية هنطلع منها ألفاظ مستحيل تتقال في الشارع، في راجل بيلبس حلق، وتقول حرية، فين الحرية الشخصية في الموضوع ، الكلام دا تعمله في بيتك، ألبس قميص نوم مع الحلق علشان تكمل الحرية دي، كلام دا مش في مصرنا ولا عروبتنا الغرب عايز يوصل حاجة ونجح أنه يوصلها».

وأوضح: «عندما أفكر في الاعتزال لن استخدم التريند، ولن أعلن عن موعد اعتزالي، أنا مش هقول إني اعتزلت، أنا حتى لو مش هقدم عمل فني، هعلم شباب ومطربين وراقصين وفنانين ليقدموا مسرحيات، اعتزال الفن لا يعني اعتزال الحياة".

الفنان محمد صبحي يوجه رسالة مؤثرة لزوجته الراحلة

كما وجه الفنان محمد صبحي رسالة مؤثرة لزوجته الراحلة، قائلًا: «عايز أقول لزوجتي الراحلة، تزوجتيني لكي تقفي في ظهري وقدمتي لي أجمل أبناء وأحفاد».

وتابع: «نيفين شخصية تفوق التصور، زواجنا استمر 45 سنة، لأننا كنا على دماغ واحدة، وفهم واحد ورغبة واحدة كنا صورة مثالية».

وأوضح: «هي أه رحلت، ولكن على طول معايا».

الفنان محمد صبحي يكشف عن رأيه في مؤسسة تكوين

وعن رأيه في مؤسسة تكوين، قال محمد صبحي: «انزعجت وقت ظهور تكوين لأن بقى فيه مكلمة تانية وصراع ما بين ناس مندوبين ربنا وما بين ناس بيقولوا إحنا اللي مندوبين ربنا».

وتابع: «زمان ممنوع حد يطلع على التلفزيون ويهرتل، كان فيه زمان برامج دينية بتوعينا وبنسمعها».

وأوضح: «مش هي دي القضية اللي مأخرانا، ولازم نختار الآيات اللي بيدرسها التلاميذ في المدارس».

واضاف: «أنا مش شايف لتكوين لزمة، ممكن أدافع عن حرية العقل في التفكير لكن متبقاش خناقة فتنة، هل الأمة الإسلامية ماسكين الأئمة وكتب التراث عشان يقروها، أنت خايف من إيه؟».