اهم الاخبار
الأحد 08 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلماني : برنامج الحكومه الجديدة يجب أن يشعر المواطن محدود الدخل بنتائجه

الوكالة نيوز

اثني النائب محمود العزب عضو مجلس النواب وعضو لجنه الصحه والسكان بالمجلس علي عمل لجنه دراسه برنامج الحكومه برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب وعن توصيات اللجنه الملزمه للحكومه الجديدة .

أكد النائب محمود العزب، عضو مجلس النواب، وعضو لجنه الصحة والسكان بالمجلس على أهمية برنامج الحكومة وما تضمنه من رؤى، الحكومة، مشددا على ضرورة أن يشعر به المواطن محدود الدخل.

رؤية واضحة

وقال عضو مجلس النواب محمود العزب أن هناك أولويات يحب أن تضع الحكومة في الحسبان، على رأسها ملف التعليم، إذ يجب أن تعمل على سد العجز فى المعلمين، مع وضع رؤية واضحة للثانوية العامة، إلى جانب تحديد أعداد القبول بالجامعات بما يناسب سوق العمل للقضاء على البطالة، مع الإشادة بقرار إنشاء الجامعات التكنولوجية.
ولفت النائب محمود العزب إلى أهمية الاهتمام بملف الصحة، كأحد الأولويات لدى الحكومة الجديدة، مؤكدا على ضرورة متابعة مشروع التأمين الصحى الشامل، وسد العجز فى نقص الأدوية مشددا على ضرورة أن نرى إنجازات فى الصناعة والزراعة لارتفاع الدخل القومي.

وأشار النائب محمود العزب، إلى ضرورة وجود مرونة من وزارة الأوقاف فى تبادل الأراضي فى المدن التى ليس لها ظهير صحراوي بأراضى فى المجتمعات العمرانية الجديدة.