اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إلغاء أو تأجيل رحلات بيروت وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

مطار بيروت الدولي
مطار بيروت الدولي

تم إلغاء أو تأجيل الرحلات الجوية من وإلى مطار بيروت، اليوم الاثنين، مع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني بعد غارة جوية في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل أسفرت عن مقتل 12 طفلا ومراهقا.

وقررت شركة Swiss وEurowings التابعة لمجموعة Lufthansa تعليق رحلاتها من وإلى بيروت حتى أغسطس. وقال متحدث باسم المجموعة إن الاجتماع سيُعقد في الخامس من مايو بسبب التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية (MEA) أيضًا إن الاضطرابات في جدول رحلاتها كانت مرتبطة بمخاطر التأمين.

وزاد الهجوم الصاروخي على مرتفعات الجولان يوم السبت من المخاوف من احتمال انخراط إسرائيل والجماعة المدعومة من إيران في حرب واسعة النطاق.

وتظهر لوحة معلومات الرحلات الجوية بمطار بيروت وموقع تتبع الرحلات الجوية Flightradar24 أن الخطوط الجوية التركية (THYAO.IS) ألغت رحلتين خلال الليل يوم الأحد.

وألغت شركة طيران SunExpress ومقرها تركيا، وشركة AJet التابعة للخطوط الجوية التركية، والناقلة اليونانية Aegean Airlines، والخطوط الجوية الإثيوبية، وشركة MEA رحلاتها المقرر أن تهبط في بيروت يوم الاثنين، حسبما أظهر موقع Flightradar24.

ولم تستجب شركات الطيران على الفور لطلبات التعليق.

مطار بيروت رفيق الحريري الدولي هو المطار الوحيد في لبنان. وقد تم استهدافها في الحرب الأهلية في البلاد، والقتال السابق مع إسرائيل، بما في ذلك الحرب الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط يوم الأحد إنها أجلت مغادرة بعض الرحلات الجوية التي كان من المقرر أن تهبط في بيروت طوال الليل. وقالت شركة طيران الشرق الأوسط إنه تم الإعلان بعد ذلك عن تأخيرات إضافية لرحلات الهبوط يوم الاثنين "لأسباب فنية تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين على الطائرات بين لبنان والوجهات الأخرى".

وعلقت لوفتهانزا بالفعل رحلاتها الليلية من وإلى بيروت لشهر يوليو بسبب "التطورات الحالية" في الشرق الأوسط.