اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الإسرائيلي: قتلنا محمد المحاسنة المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة في حماس

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن قتل محمد المحاسنة المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة في حركة حماس بقطاع غزة في غارة جوية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على منصة "إكس": "هاجمت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو أمس بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية، على محمد محاسنة الذي كان يعمل ضابط عمليات في مجال التهريب لدى حركة حماس".

وأضاف: "وفي إطار وظيفته كان يعمل على تهريب وإدخال عتاد عسكري استخدمته حركة حماس، حيث عمل محاسنة بشكل خاص على تنفيذ عمليات التهريب عبر المجال البحري لكنه عمل كذلك على التهريب عبر الأنفاق والمعابر الحدودية. فتشكل عملية تصفيته ضربة لقدرة حركة حماس على التهريب إلى أرض قطاع غزة".

وتابع قائلا: " قضت قواتنا العاملة في منطقة ممر وسط القطاع تحت قيادة الفرقة 252 على حوالي 20 مقاتل بمعارك وجهًا لوجه وغارات شنها سلاح الجو".

وأردف المتحدث: "قوات الفرقة 162 تواصل نشاطها في منطقة رفح، حيث قضت القوات على مدار آخر 24 ساعة على أكثر من 25 مقاتلًا".

وخلال نشاط لواء الناحال قضت القوات على حوالي 10 مقاتلين شكلوا تهديدًا للقوات في حين دمرت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو عدة بنى تحتية.

وأختتم قائلا: "وخلال النشاط تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع باتجاه القوات، فمن خلال عملية إغلاق دائرة سريع هاجمت طائرات حربية المبنى وقضت علي المقاتل الذي أطلق النار باتجاه القوات، دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا".