اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

انطلاق الصالون التثقيفي الثاني لـ حزب الحركة الوطنية: مصر للجميع وفوق الجميع| صور

اللواء رؤوف: مهمتنا تنوير الرأي العام ضد حملات التشويه.. خليفة: القاهرة تتصدي لمخططات تصفية قضية فلسطين

الوكالة نيوز

عقد حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب الصالون التثقيفي الثاني تحت شعار مصر للجميع وفوق الجميع والذي يناقش كثير من المستجدات المحلية والاقليمية في ضوء جهود الدولة المصرية وقيادتها السياسية والتي تبذل من اجل الحفاظ علي امن وسيادة واستقرار مصر وذلك بحضور عدد من المتخصصين والخبراء ، أشرف علي تنظيم الصالون امانتي الشباب برئاسة الدكتور احمد نشأت  والتدريب والتثقيف برئاسة ايمان ممتاز بحزب الحركة الوطنية المصرية وحاضر فيه اللواء محمود خليفه نائب رئيس الحزب والمستشار العسكري لجامعة الدول العربية وحضور عدد كبير من قيادات وكوادر الحزب وامناء اللجان المركزية والفرعية.

انعقاد الصالون التثقيفي الثاني

واكد اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب علي ان انعقاد الصالون التثقيفي الثاني بأتي في اطار حرص الحزب علي تدشين العديد من الفاعليات التي تهتم بالتثقيف والتدريب والتوعية والحرص علي تقديم المعلومات الحقيقية وتصحيح المعلومات والمفاهيم المغلوطة التي تنير الرأي العام وتزيل اي لبس وتتصدي لشبهات التشكيك والتشوية التي تمارس من جهات ومنظمات تعادي الدولة.

واشاد اللواء رؤوف بالجهود الوطنية التي تبذلها القيادة السياسيه علي كثير من الاصعدة الداخلية والخارجية من اجل تحسين الأوضاع الاقتصادية وحماية الامن القومي والسيادة المصرية والتصدي للأطماع الاستعمارية التي تستهدف تهجير الفلسطينيين في سيناء كما اشاد بالتحركات المصرية التي تتبني دائما حلول وسطية عادلة بما يحافظ علي الثوابت الوطنية.

واستعرض اللواء دكتور محمود خليفه المستشار العسكري لجامعة الدول العربية ونائب رئيس الحزب خلال كلمته جهود الدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي حول الدور الاقليمي لمصر في الحفاظ علي مقدرات وحقوق الشعب الفلسطيني والتصدي لمحاولات مشبوهه تستهدف تصفية القضية ، مشدداً علي ان تحركات مصر داخليا وخارجيا تضع في مقدمة أولوياتها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيرة واقامة دولته المستقلة علي حدود 1967 ووضع حد للاعتداءات المستمر علي المدنيين العزل من السلاح في قطاع غزة والضفة الغربية.


مشيرا الي ان مصر تمارس دور كبير ومؤثر في مفاوضات وقف إطلاق النار والمباحثات المكوكية التي تنعقد في  الدوحة وفي القاهرة من اجل بحث كافة السبل والطرق التي تقود الي انهاء الحرب ووضع نهاية للحرب الوحشية التي تبيد شعب فلسطين الحر والذي يناضل من اجل حريته وتقرير مصيرة.

أهمية ومحورية دور الأستثمار العربى فى دعم المشروعات التنموية

وأستعرض اللواء محمود خليفة أهمية ومحورية دور الأستثمار  العربى فى دعم المشروعات التنموية في مصر من خلال شراكات تحقق عوائد اقتصادية وتحسن من صورة مصر الاقتصادية امام العالم كدولة جاذبة للاستثمار وتجلب أموال طائلة وعملة صعبة وتتيح فرص عمل.

ومن جانبها اشادت الدكتورة رضوي مصطفي عضو الهيئة العليا للحزب بـ الدور الرائد للرئيس عبد الفتاح السيسي في تبنى كثير من قضايا المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك ايضا فى المناقشات الدكتور أحمد الضبع الامين العام ونائب رئيس الحزب مطالباً بالتكاتف حول القيادة السياسية ودعم جهودها من اجل حماية الامن القومي ودعم ايضا تحركاتها الخارجية والتي تستهدف حل كثير من المشاكل في الدول العربية مشيرا الي حرص القيادة السياسية علي فتح المجال العام واتاحة الفرصة للجميع للعمل بحرية دون اقصاء وتهميش بما يوحد الجبهة الداخلية ضد اي حملات مغرضة للتغرير والتشويه.

واكد النائب عيد الاله عبد الحميد امين التنظيم بالحزب علي اهمية التعاطي مع كافة التحديات المحلية والاقليمية بما يخدم مصر ويخدم شعبها ويحمي جبهتها الداخلية موضحا ان مصر ستظل وستبقي دولة مصانه محمية بالعناية الالهية وبجهود قادتها ومؤسساتها ورموزها الوطنية مطالبا بضرورة ضرورة النظر في دخول الصناديق الخاصة فى موازنه الدولة ومساهمة من موازنه الدوله فى المشروعات التنمويه التى تقوم بها.

وفي ذات السياق قال عبد اللطيف محمد مستشار رئيس الحزب باهمية الاصطفاف خلف القيادة السياسية وأثنى على دور القوات المسلحة في حماية الحدود والدفاع عن الارض ضد اي اطماع خارجية.


واشاد الدكتور احمد نشأت امين الشباب بدور الدولة المهم في تبني قضايا الشباب والدفع بهم الي مقدمة الصفوف القيادية والمواقع التنفيذية وصناعة القرار بما يؤهل جيل كامل واصقاله بالخبرات والمؤهلات التي تجعله قادر علي قياده الدولة في المستقبل.


ووجهت ايمان ممتاز امينة التدريب والتثقيف السكر وإيمان لـ  القيادة السياسية علي دورها الكبير في حماية مصر والحفاظ علي امن واستقرار الاوساع الداخلية واتفق معها في الرأي سمير نصار امين مساعد امانة التنظيم  موكدا علي ان مصر تمر بـ أنزه فترات العمل السياسي والحربي والتي تتيح المساواه وتستوعب الجميع بلا اقصاء او تهميش.

واثني اسلام زيدان عضو الامانة العامة وأمين محافظة بور سعيد على الجهود المحورية للقيادة السياسية والحكومة المصرية من اجل تحسين الأحوال المعيشية وبالأخص مشروع التأمين الصحى ببور سعيد.