اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شروط التقدم لاختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية 2024

الوكالة نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن شروط التقدم لاختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية للعام الدراسي 2024، تأتي هذه الخطوة استعدادًا لفتح باب التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني، والذي سيبدأ غدًا ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024.

تفاصيل اختبارات القدرات 2024

أضافت الوزارة أنه سيتم عقد اختبارات القدرات بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2024. وتضمنت الشروط الأساسية للتقدم لهذه الاختبارات ما يلي:

- يُسمح لجميع طلاب المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) بالتقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بالكليات المعنية، بشرط أن يحصل الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

- سيتم ترشيح الطلاب للكليات وفقًا لنتائج اختبارات القدرات، مع مراعاة الأسبقية في المجموع الكلي وعدد المقاعد المتاحة وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات وشروط القبول المحددة.

- يشترط أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية وحاصلًا على المؤهل الدراسي لعام 2024، بما يضمن حداثة المؤهل.

التنسيق والاختبارات للكليات المحددة

وأكدت الوزارة أن اختبارات القدرات تعد ضرورية للقبول في بعض الكليات، ومنها الكليات الفنية التي تتطلب اجتياز هذه الاختبارات، يشمل ذلك الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية والمدارس الفنية المتقدمة الصناعية ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية.

وتشمل الكليات التي يشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة: كليات الفنون الجميلة "عمارة" وفنون بجامعات حلوان، الإسكندرية، المنيا، جنوب الوادي بالأقصر، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان، بنها، بني سويف، دمياط، وطنطا.