اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السلطات الألمانية: مقتل مطلق النار بمحيط القنصلية الإسرائيلية بميونيخ

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

أعلن وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية، يواكيم هيرمان، اليوم الخميس، إن المشتبه به في حادث إطلاق النار بالقرب من متحف التاريخ النازي في ميونيخ توفي في مكان الحادث بعد إطلاق النار عليه أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

وقال هيرمان إن الشرطة الألمانية قتلت رجلا بالرصاص في تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية ومتحف التاريخ النازي في ميونيخ اليوم الخميس، وفقا لوكالة رويترز.

وأَضاف هيرمان للصحفيين: "بسبب تدخل الشرطة، تم إيقاف الجاني وربما توفي في مكان الحادث".

وذكر متحدث باسم شرطة ميونيخ: "لقد كان رجلاً ونعلم أنه تصرف هنا بمسدس طويل الماسورة".

وقالت شرطة ميونيخ على منصة "إكس": "إنه لا توجد مؤشرات على وجود مشتبه بهم آخرين أو حوادث في عاصمة ولاية بافاريا".

ووقع الحادث في ذكرى الهجوم الذي وقع في دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972 والذي قتل فيه مسلحون فلسطينيون من منظمة أيلول الأسود 11 رياضيا إسرائيليا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن القنصلية أُغلقت يوم الخميس لإحياء ذكرى مذبحة أولمبياد ميونيخ ولم يصب أحد من طاقم القنصلية في الحادث.

ووصفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الحادث بأنه حادث خطير لكنها امتنعت عن التكهن بظروفه وخلفيته. وقالت إن "حماية المنشآت الإسرائيلية لها الأولوية القصوى".

ويقع المتحف ومعهد الأبحاث، الذي يركز على تاريخ النظام النازي الألماني في الفترة من 1933 إلى 1945، بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في حي ماكسفورشتات في ميونيخ.

وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق إن عملية كبيرة جارية ردًا على حادث وطلبت من الجمهور تجنب المنطقة في منشور على منصة "إكس".