اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالدولة

الوكالة نيوز

موعد إجازة المولد النبوي الشريف الجملة الأكثر بحثاً على موقع بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، إذ يتسائل العاملين بالقطاع الخاص والحكومي بأجهزة الدولة عن موعدها والتي تكون مدفوعة الأجر وفقًا لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

ويوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وتكون يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

دعاء المولد النبوي الشريف

يارب في مثل هذا اليوم العظيم ارزقني حبك وحب من يحبك يارب العالمين.
اللهم في الشهر الذي ولد فيه سيد الخلق  ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي.
يارب مع بداية شهر ربيع أول أسألك العافية في الدنيا والآخرة. 

اللهم في يوم مولد النبوي الشريف قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه.
يارب متّعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مِنيِّ وانصرني على مَن يظلمُني، وخذ منه بثأري.
يارب في يوم المولد النبوي أعني على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك.

اللهم إنك فضلته على أنبيائك وأرسلته إلى الثقلين من عبادك، وأودعته مشارقها ومغاربها، وسخرت له البراق، وعرجت به إلى سمائك.

نسألك اللهم وعدك الذي وعدته على ذاتك العلية، نسألك اللهم بإيماننا بك أن تنتصر لنا، وأن تنتصر لإخوتنا وفي كل بلاد المسلمين، وأن ترد عنهم كيد الكائدين، عاجلاً غير آجل، بما شئت وكيف شئت يا رب العالمين.

اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

اللهم وفق ولاة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فيما تحب وترضى، اللهم وفق بينهم، ووحد كلمتهم، واجمعهم على الحق والخير والهدى.

المولد النبوي الشريف.. اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .