اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

كينيا: اندلاع حريق في مدرسة داخلية وإصابة ثلاث طالبات

اندلاع حريق
اندلاع حريق

أعلن الصليب الأحمر الكيني والشرطة عن اندلاع حريقا في مدرسة داخلية للفتيات في بلدة بوسط كينيا في وقت متأخر من مساء السبت، مما أدى إلى إصابة ثلاث طالبات على الأقل وتدمير ممتلكات.

ويأتي الحريق بعد مقتل ما لا يقل عن 21 طالبا في حريق في مدرسة ابتدائية داخلية هي أكاديمية هيلسايد إنداراشا في نييري بوسط كينيا أيضا في وقت مبكر من يوم الجمعة.

وقال الصليب الأحمر الكيني في منشور على منصة "إكس" في وقت متأخر من يوم السبت: "تم الإبلاغ عن حادث حريق في مدرسة إيسيولو الثانوية للبنات في مقاطعة إيسيولو". وقالت في وقت مبكر من يوم الأحد إنه تم احتواء الحريق وتم تسجيل ثلاث إصابات طفيفة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الكينية، ريسيلا أونيانجو، في وقت متأخر من يوم السبت، إنه تم احتواء حريق في المدرسة. ولم تذكر سبب الحريق.

وبعد لحظات من إخماد الحريق، أمكن رؤية الشرطة وفرق الإطفاء والإنقاذ وهي تستخدم المصابيح الكهربائية للبحث عن أي طلاب وممتلكات يمكن إنقاذها في المهاجع المدمرة، بحسب وكالة رويترز. 

وكانت التقديرات الأولية تشير إلى أن عدد القتلى في حريق يوم الجمعة بلغ 17 لكن بيانا حكوميا اطلعت عليه رويترز يوم الأحد أظهر أن العدد ارتفع الآن إلى 21.

وأضاف البيان أنه تم انتشال 19 جثة من مكان الحريق، بينما توفي اثنان في المستشفيات التي تم نقلهما إليها لتلقي العلاج.