اهم الاخبار
الجمعة 20 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

إضافة الجيولوجيا لمنهج الأحياء بالثانوية العامة وتطوير منصة تعليمية جديدة

الوكالة نيوز

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس الحكومية تحظى بأهمية كبيرة لديه، مشيراً إلى أن العمل على تطوير التعليم الحكومي هو أحد أولوياته. وأضاف أن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية تمّت بناءً على دراسات متعددة، حيث تم إدخال فصل من مادة الجيولوجيا ضمن منهج الأحياء لطلاب الثانوية العامة، وذلك وفقاً لضوابط ونواتج تعلم مترابطة.

وأوضح الوزير أنه سيتم قريباً إطلاق منصة إلكترونية تعليمية رقمية تهدف إلى تقديم مراجعات وشرح الدروس للطلاب، وذلك في إطار تحسين جودة التعليم وتسهيل وصول المحتوى التعليمي.

وفي سياق متصل، أكد عبد اللطيف أن هناك 500 فصل دراسي سيتم إنشاؤها في قرى مبادرة "حياة كريمة" لزيادة نسبة إتاحة التعليم في رياض الأطفال، كما أعلن أن أجهزة التابلت لن تُوزع على طلاب المدارس الخاصة، حيث إن هذه الأجهزة مخصصة فقط لطلاب المدارس الحكومية.

وأضاف الوزير أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتنفيذ آليات أعمال السنة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث تم اتخاذ إجراءات تهدف إلى جذب الطلاب إلى المدرسة من خلال تعزيز نظام التقييمات وأعمال السنة، التي تشكل نسبة 40% من التقييم، مما سيشجع الطلاب على الحضور المنتظم.