اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

حزب الله اللبناني: استهداف مصنع متفجرات بعمق 60 كلم داخل الحدود الإسرائيلية

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، عن استهداف مصنع للمتفجرات على بعد 60 كيلومترا داخل إسرائيل بالصواريخ.

وقال "حزب الله"، في بيان، إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الثلاثاء 24-09-2024 مطار مجيدو العسكري غرب ‏العفولة بصليات من صواريخ فادي 1 وفادي 2".

وفي بيان آخر أكد الحزب أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الثلاثاء 24-09-2024 قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 2"، نقلا عن وكالة النشرة اللبناينة.

قصف مطار مجيدو للمرة الثانية 

وفي بيان لاحق، أكد حزب الله أنه "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية للمرة الثانية يوم الثلاثاء 24-09-2024 مطار مجيدو ‏العسكري غرب العفولة بصلية من صواريخ فادي 2".

هذا، وأفاد بأنه "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الثلاثاء 24-09-2024 قاعدة عاموس (القاعدة ‏الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصلية من صواريخ فادي 1".

وكشف حزب الله أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الثلاثاء 24-09-2024 مصنع المواد المتفجرة ‏في منطقة زخرون التي تبعد عن الحدود 60 كلم بصلية من صواريخ فادي 2".

وفي بيان لاحق، كشف الحزب أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية للمرة الثالثة يوم الثلاثاء 24-09-2024 مطار مجيدو ‏العسكري غرب العفولة بصلية من صواريخ فادي 2".