اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: انقطاع التيار الكهربائي في منطقة بولتافا جراء هجوم روسي

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن الهجوم الروسي الذي وقع ليلاً على منطقة بولتافا بوسط أوكرانيا تسبب في إتلاف البنية التحتية للطاقة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 20 مستوطنة.

وقال حاكم منطقة بولتافا فيليب برونين، في بيان على تطبيق "تلغرام": "إن الحطام الناجم عن سقوط طائرات مسيرة ألحق أضرارًا بالعديد من المنازل، لكنه لم يتسبب في وقوع إصابات، في حين سارعت خدمات الطوارئ إلى معالجة وضع الطاقة".

وأضاف: "كما تسبب الحطام في إتلاف البنية التحتية للطاقة في منطقة بولتافا، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 20 مستوطنة".

وقال حاكم منطقة زابوريجيا إيفان فيدوروف، في تحديث إن هجوم يوم الاثنين على مدينة زابوريجيا بشمال شرق البلاد أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة على الأقل، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا وصبي يبلغ من العمر 15 عامًا.

وأضاف على تلغرام، أن القوات الجوية الأوكرانية أسقطت 66 طائرة بدون طيار لكنها فقدت أثر 13 من بين 81 مركبة جوية مسيرة أطلقتها روسيا في الهجوم الذي وقع ليلاً، إلى جانب أربعة صواريخ.

وقال حاكم منطقة كييف رسلان كرافشينكو، إن السلطات أخمدت حريقين في منطقة كييف اندلعا بسبب الهجوم الذي وقع خلال الليل، لكن لم تلحق أضرار بأي منازل أو منشآت حيوية.