اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزارة التربية والتعليم تُفعّل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للعام الدراسي 2024-2025

الوكالة نيوز

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات عاجلة لجميع الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية بشأن تفعيل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب، وذلك في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تقسيم الفصول إلى 3 مجموعات لضمان تنوع التقييمات

وجهت الوزارة كافة المدارس التابعة لها باعتماد آلية جديدة لتنفيذ التقييمات الأسبوعية من خلال تقسيم الفصول الدراسية إلى ثلاث مجموعات، وذلك لضمان تنوع التقييمات وقياس نواتج التعلم بشكل دقيق، وذلك في إطار تحسين الأداء التعليمي وتطوير مستوى الطلاب في جميع المراحل الدراسية.

كما طالبت الوزارة باستخدام بوابة التعليم الإلكتروني المتاحة على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك لإخطار المدارس بالواجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية التي يجب على المعلمين تنفيذها.

تنفيذ القرارات الوزارية (136-137-183)

يأتي هذا الإجراء تنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفقًا للقرارات الوزارية رقم (136-137-183)، التي تهدف إلى تفعيل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية التي تم إعدادها من قبل مديري عموم تنمية المواد الدراسية.

وأكدت الوزارة على أهمية هذه القرارات في تحسين مستوى التعليم والرفع من كفاءة الطلاب من خلال تقييمهم بشكل دوري وقياس مدى تحقيقهم للأهداف التعليمية.

متابعة أداء الواجبات المنزلية والتقييمات مع المعلمين

وفي سياق متصل، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، على ضرورة متابعة موجهي عموم المواد الدراسية لأداء الواجبات المنزلية والتأكد من تصحيحها بالتعاون مع المعلمين، هذا التوجيه يهدف إلى ضمان تنفيذ التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية بدقة، لتحقيق نتائج تعليمية فعّالة.