اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ترامب يقول إنه يواجه تهديدات كبيرة لحياته من قبل إيران

الرئيس الأميركي السابق
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

قالت حملة المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب في بيان، أن "مكتب مدير الاستخبارات الأميركي أطلع الرئيس السابق ترامب في وقت سابق اليوم على تهديدات حقيقية ومحددة من إيران باغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة".

وأضافت الحملة أن مسؤولي الاستخبارات حددوا أن التهديدات الإيرانية "تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية" وأن المسؤولين الحكوميين الأميركيين يعملون على حماية ترامب وضمان عدم تأثر الانتخابات.

تهديدات كبيرة

وقال ترامب في وقت لاحق على موقعه Truth Social إن هناك "تهديدات كبيرة" على حياته من قبل إيران، مضيفًا أن التحركات الإيرانية لم تنجح "لكنهم سيحاولون مرة أخرى".

ونفت إيران في السابق مزاعم الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الأميركية، نقلا عن وكالة رويترز.

وأقر متحدث باسم مكتب مدير الاستخبارات الأميركية بالإحاطة يوم الثلاثاء لكنه رفض التطرق إلى أي تفاصيل.

وتجري السلطات الفيدرالية تحقيقات منفصلة في محاولة اغتيال ترامب في ملعب الجولف الخاص به في فلوريدا في منتصف سبتمبر وإطلاق النار في 13 يوليو على المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع جماهيري في بنسلفانيا. لم يكن هناك ما يشير إلى تورط إيران في أي من الأمرين.

وقالت وكالات حكومية أمريكية الأسبوع الماضي إن قراصنة إيرانيين أرسلوا رسائل بريد إلكتروني تحتوي على مواد مسروقة من حملة الرئيس الجمهوري السابق إلى أشخاص متورطين في حملة إعادة انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن آنذاك، كجزء من جهد أوسع مزعوم من جانب طهران للتأثير على الانتخابات الأمريكية.