اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاتحاد الأوروبي: سيُقتل المزيد من المدنيين في الهجوم الإسرائيلي رفح "مهما يقولون"

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على أن الهجوم الإسرائيلي على رفح سيؤدي إلى مقتل المزيد من المدنيين، ويتم تنفيذه على الرغم من التحذيرات الصريحة ضده من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

الخارجية الأمريكية: المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا استثمار في الولايات المتحدة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، أن المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا، البالغة قيمتها مليار دولار، ستظل بمثابة استثمار في الولايات المتحدة الأمريكية .

الرئيس الأوكراني يحث الولايات المتحدة على تسريع عمليات تسليم الأسلحة

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أن الأسلحة الأمريكية الحيوية بدأت تصل إلى أوكرانيا بكميات صغيرة وإن العملية بحاجة إلى التحرك بشكل أسرع مع محاولة القوات الروسية المتقدمة الاستفادة من ذلك.

برلمانى يشيد بتصريحات الرئيس السيسي ويطالب العالم بالتحرك لوقف اطلاق النار فى غزة

أشاد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب بالتصريحات الواضحة والحاسمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى أكد فيها على ضرورة وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، محذرًا من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية لما ستسببه من كارثة إنسانية في القطاع وتداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليميين. وطالب " شمس الدين

وزير الصناعة ومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة

تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مصنع بورسعيد ستار المتخصص في إنتاج الأسماك المدخنة بمختلف أصنافها بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد. وقال الوزير إن المصنع يُقام على مساحة 13 ألف متر مربع، ويبلغ رأس ماله نحو 50 مليون جنيه، ويبلغ حجم أعماله 400 مليون جنيه،