اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك فى السوبر الإفريقي

الوكالة نيوز

فى أمسية كروية خاصة.. يلتقي ناديي الأهلي والزمالك وجها لوجه في لقاء السوبر الأفريقي مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض، على ملعب المملكة أرينا

الأهلي توّج في النسخة الماضية بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب الترجي التونسي، عندما فاز عليه بهدف دون رد في مجموع المباراتين، بينما الزمالك، توج بكأس الكونفدرالية، عقب الفوز على نظيره نهضة بركان المغربي، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين، ليكون السوبر الإفريقي مصري خالص.

استقر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة الزمالك في السوبر الأفريقي

تشكيل الأهلي المتوقع:- 

- حراسة المرمى: محمد الشناوي.
- خط الدفاع:  محمد هاني- ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - يحيي عطية الله.
- خط الوسط: محمد مجدي أفشة - مروان عطية - إمام عاشور.
- الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - بيرسي تاو. 
وبتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في مسيرته، وكذلك حصول الزمالك على لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، أصبحت القارة السمراء، تنتظر مباراة السوبر الإفريقي بطليها الأهلي والزمالك، وهو حدث غائب منذ 30 عامًا، بالتحديد من عام 1994، عندما التقى القطبين للمرة الأولى والوحيدة في هذه البطولة.

قبل مباراة السوبر الإفريقي المرتقبة، التقى الأهلي والزمالك في 10 مواجهات إفريقية من قبل إذ نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 6 مباريات مقابل فوز وحيد حققه الأبيض، وحسمت نتيجة التعادل 3 مباريات بين القطبين، بينما سجل لاعبو الأهلي 17 هدفًا مقابل 10 أهداف سجلها لاعبي الزمالك في شباك الغريم التقليدي. وبالنظر إلى أهم المباريات في الـ10 التي جمعت بين الأهلي والزمالك، كانت أول مباراة والتي أقيمت على بطولة السوبر الإفريقي عام 1994، إذ نجح الزمالك وقتها بالفوز بهدف نظيف سجله أيمن منصور في المباراة التي أقيمت يوم 16 يناير 1994 على ملعب البنك الوطني الأول بمدينة في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، ليتوج باللقب. ولا يغفل أحد عن آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي المرتقب، إذ كان نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 «نهائي القرن»، وحقق المارد الأحمر الفوز بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية الأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، بينما أحرز هدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.