اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل أرض الحب الجميلة..قصة مكررة بسرد موفق و اخراج ساحر

مسلسل أرض الحب الجميلة
مسلسل أرض الحب الجميلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل أرض الحب الجميلة ..بدأ الموسم الدرامي التركي منذ أسابيع قليلة في تركيا، و شهد الموسم مسلسلات قوية حقاً تستحق المتابعة و أخرى لم تكن على المستوى الفني المطلوب، و رغم ذلك إلا ان معظم المسلسلات حققت نسب مشاهدات عالية، و ذلك بسبب تشوق الجمهور لمشاهدة و متابعة المسلسلات بعد انقطاع لمدة ثلاثة اشهر عن بث المسلسلات في التليفزيون التركي و ذلك بسبب سوء الأحوال الاقتصادية في تركيا، مما جعل الجمهور التركي متلهفاً لمتابعة عمل جديد بعد العزوف عن المشاهدة طوال هذه المدة.

 

و من المسلسلات التي لم تحقق نسب مشاهدة عالية في حلقاتها الأولى كان المسلسل التركي أرض الحب الجميلة، من بطولة بوراك بيركاي أكجول و  أوزجو كايا، حيث لم تنل الحلقة اعجاب الأتراك رغم الدعاية الضخمة و الترويج القوي للمسلسل، و لكن ربما ترتفع نسب مشاهدة الحلقة القادمة، خصوصاً بعد ما شهدته الحلقة الأولى من أحداث غاية في الاثارة و التشويق.

 

مسلسل أرض الحب الجميلة :

فربما تكون القصة مكررة أو مستهلكة و لكن أسلوب السرد و تصاعد الحدث كان من ابرز عوامل الجذب للمشاهدة، فالمسلسل تميز بأسلوب كتابة سلسل و و ساحر  و شرح وافي لتفاصيل القصة، و وضع عامل الجذب و الغموض لاثارة و تحفيز الجمهور للمتابعة، فعدم معرفة المشاهد بمرتكب الجريمة و محاولته لحل اللغز يجعل المشاهد متشوق للمتابعة.

و بالطبع قد تأخذ القصة فيما بعد شكل نمطي لسير الأحداث، حيث سنشاهد محاربة الزوجة  دينيز ضد العائلة و محاولة اثبات نفسها وسطهم و محاولة كسب قلوبهم، و هذا بالطبع سيكلفها الكثير من الجهد و العناء و  يتطلب الصبر، و العطاء بلا حدود و التحمل لأكثر درجات الظلم،  خاصة و إذا كان طوفان ابن عمها  أو ابن اشرف هم المتسببين في الحادث.

مسلسل أرض الحب الجميلة :

و لكن قد يكون سبب نجاتها الوحيد هو أن تكون زوجة الجد هي المتورطة الاولى في الجريمة، و قد تأخذ الاحداث منحنى آخر حين يقع أرهان فريسة لعبء ضميره و يحاول التقرب و التودد من زوجة أخيه ما يجعله يفكر في الانفصال عن دينيز ، خاصةً و أنه أصبح غير متقبل لها.

دارت أحداث الحلقة الاولى حول قصة حب بين أرهان و دينيز الطبيبة التي تعرفت على ارهان رجل الأعمال صاحب مجموعة الفنادق في أزمير و الذي قرر أن يأخذها لتتعرف على عائلته في كابادوكيا ليتزوج منها، و حين تذهب تجد رفض تام من عائلة ارهان التي قد وعدت عائلة أخرى بزواج ارهان من ابنتهم، و لكن تتطور الأمور بسرعة و تغير عائلة ارهان رأيها و توافق على الزيجة لرد اعتبارهم أمام عائلة أشرف التي حرقت لهم المحاصيل.

مسلسل أرض الحب الجميلة :

و لكن يحدث ما لم يكن في الحسبان، و يُقتل جمال شقيق ارهان في حفل الزفاف و يكون هذا هو الحدث الاقوى في الحلقة، الذي تميز باخراج عظيم و رائع.

و بعد الجنازة يكتشف ارهان وجود ابن عم لدينيز كان يحبها و اصر على الزواج بها، و أنه كان متواجداً يوم الحادث و كان يحمل سلاح، ليدخل دائرة الشك و  المشتبه بهم ما يضع دينيز في مأزق حقيقي و في موقف لا تحسد عليه، و تتمزق دينيز بين حبها لارهان و اضطهاد عائلته لها، و بين كرامتها التي تضطر للتخلي عنها للوقوف بجانب زوجها وحبيبها و بين شعورها بالذنب و أنها كانت نذير الشؤم على العائلة.

و قد تنجح دينيز في علاج الشقيق الأصغر لارهان ما يعزز من قيمة دورها في العائلة مع الوقت، و لكن قد تظل روزا زوجة جمال هي العائق الوحيد بين دينيز و ارهان ، التي ربما تجد أن ارهان من حقها و  تعويضاً لها عن جمال الذي فقدته بسبب دينيز، ما يجعلها قد تتلاعب بمشاعر ارهان و تستغل شعوره بالذنب تجاه زوجة اخيه و الطفل الرضيع و  كذلك وصية جمال لشقيقه قبل وفاته بدقائق، كي تحصل عليه لنفسها.

مسلسل أرض الحب الجميلة :

فاعتقد ان المسلسل سيكون حافل بالاحداث التي قد تسير في أكثر من اتجاه و كذلك علاقة الشقيقات التي ستتدمر، خاصةً بعد معرفة دينيز أن سما هي التي تواصلت مع طوفان لتتسبب في مشكلة بينها و بين ارهان نظراً لاعجابها به.

و تعرض المسلسل لبعض الانتقادات بسبب اداء  الأبطال الذي بدا باهتاً في بعض اللحظات، اكثرهم اوزجي كايا التي قدمت مشهد شجارها مع ارهان في الفندق ببرود شديد و كانت باهتة الأداء لدرجة افسدت المشهد رغم قوته.

 

و لكن إذا لم ترتفع نسب المشاهدة في الحلقات القادمة، فربما ينتهي المسلسل فجأة دون وضع نهاية حتى لتلك الأحداث المشتعلة و  المتأججة منذ اللحظة الاولى، ما قد يفسد القصة و يضر باستكمال الرواية.