اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

اليوم.. «الثقافة» تفتتح قاعة الاطلاع الرئيسية بدار الكتب

الهيئة العامة لدار
الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية

تفتتح وزارة الثقافة، قاعة الاطلاع الرئيسية والبوابة الإلكترونية الجديدة للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور هشام عزمي، وذلك في التاسعة صباحا.

وأكدت وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، في بيان، أمس الاثنين، أن دار الكتب تعد من أعرق المكتبات الوطنية في العالم وتضم وتصون ثروات وكنوز التراث القومي النادرة باعتبارها جزءا من هوية الوطن.

وأشارت إلى أن افتتاح قاعة الاطلاع الرئيسية بها يأتي بعد إتمام أكبر عملية تطوير وتحديث للقاعة منذ تأسيسها عام 1987 وشمل جميع النواحي اللوجستية إلى جانب تزويدها بعدد من أجهزة الحاسب الآلي؛ لتعزيز الوعي الثقافي وإثراء المجتمع المعرفي.

اقرأ ايضاً: اليوم.. «الإنجيلية» تناقش تحسين الأحوال المعيشية للعاملات اليوم.. محاكمة 14 متهما في حادث قطار محطة مصر اليوم.. «حقوق الإنسان» بالبرلمان تبحث توفير «مترجمي إشارة» في القطاعات الجماهيرية اليوم.. الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ينظم ملتقى الإعلاميات اليوم.. «نقل البرلمان» يناقش طلب إحاطة بشأن إنشاء مبنى لإقامة السائقين اليوم.. التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الإدارية الجديدة اليوم.. عروض البانتومايم للأطفال في مركز الهناجر للفنون اليوم.. انطلاق قوافل طبية مجانية لـ 12 قرية بأسيوط