اهم الاخبار
الأحد 06 أكتوبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أيام الصيام في شهر محرم مع بداية العام الهجري الجديد

صيام محرم.. ازداد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن أيام الصيام في شهر محرم، والذي بدأ يوم أمس الأحد الموافق 7 يوليو 2024، ويعد أول شهور السنة الهجرية، وهو من الأشهر الحرم، إذ ذكر فيها قول الله تعالى: «إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم».

الأزهر يوضح الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة

قال الشيخ عبدالله سلامة عضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية ، خلال لقاءه عبر قناة dmc ، إن هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الهجرة النبوية ، لم تكن مجرد انتقالٍ من مكان لآخر، بل كانت رحلة مليئة بالدروس والعبر، مؤكدًا أنها أساس بناء المسلك على الإسلام.

أفضل أعمال السنة الهجرية.. الفتوى الالكترونيه تجيب

يبحث المسلمون في بداية السنة الهجرية عن افضل الاعمال المستحبة التي يمكن فعلها تقربًا من الله سبحانه وتعالى، مثل الصلاة وكثرة الدعاء، بالإضافة إلى الصيام وفقًا لما ورد عن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ أنه قال: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ»، وهو الحديث الذي رواه مس

الإفتاء توضح حكم التهنئه بقدوم السنة الهجرية الجديدة 1446ه‍

قالت دار الإفتاء المصرية إن تهنئة المسلم لأخيه بقدوم السنة الهجرية جائزة شرعًا ولا بدعة فيها، لما روي عن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ» رواه مسلم.

قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين

إجازة رأس السنة الهجرية.. أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قراراً بشأن إجازة رأس السنة الهجرية، والذي نص على أن يكون يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو عام 2024 ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين .

تعرف علي الادعية المأثورة عن الانبياء والرسل في السنةالهجرية الجديدة1445

يستعرض لكم هذا التقرير كل ما يخص افضل الادعية المستجابة في السنة الهجرية الجديدة 1445 هجرياً ، الادعية المأثورة عن الانبياء والرسل في السنة الهجرية الجديدة 1445 هجرياً ، افضل الادعية المكتوبة لاستقبال السنة الهجرية الجديدة 1445 هجرياً

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء