اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الرئاسة الفلسطينية: واشنطن الوحيدة القادرة على وقف اجتياح رفح وستتحمل المسؤولية عنه

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، من التداعيات الخطيرة للعدوان الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً أن الاصرار على اجتياح رفح سيكون خطأ كبيراً، ستتحمل الادارة الأميركية المسؤولية عنه، لأنها الوحيدة القادرة على وقفه.

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى أوكرانيا لإظهار تضامن بلاده مع كييف

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة يقوم بها مسؤول أمريكي كبير لأوكرانيا منذ أن أقر الكونغرس حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 61 مليار دولار طال انتظارها للبلاد الشهر الماضي.

تفاصيل ختام حفلات أحمد سعد اليوم الأحد بلوس أنجلوس

يختتم النجم أحمد سعد حفله الغنائي الأخير بمدينة لوس أنجلوس، والذي يكون رابع حفلات جولته الغنائية فى سان فرانسيسكو، إذ كان حفله الأول فى ولاية نيوجيرسى بأمريكا، وحفله الثانى بمدينة هيوستن بولاية تكساس، وحفله الثالث بمدينة تورنتو.

العربي الناصري: الفيتو الأمريكي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة يكشف دعمها لدموية إسرائيل

انتقد الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري، الفيتو الأمريكي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدا أن هذه خطوة تكشف للجميع حجم دعم أمريكا لدموية إسرائيل من أجل اغتيال الإنسانية في فلسطين المحتلة. وقال أبو العلا، إن الكيان الصهيوني الغاصب المحتل ارتكب كل الجرائم في فلسطين المحتلة

الكرملين: أي مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا لن تغير الوضع على خط المواجهة

قال الكرملين، اليوم الخميس، إن أي مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا لن تغير الوضع على الجبهة حيث كانت قوات كييف في وضع سيئ، ووصف هذه المساعدات بأنها جزء من سياسة استعمارية تثري الولايات المتحدة.