اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

طبيب الزمالك : حالة فرجاني ساسي مطمئنة

919450_0
919450_0

أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن إصابة فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق خفيفة وهي عبارة عن كدمة بسيطة في الركبة ولا تستدعي القلق. وأضاف أسامة في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك أن ساسي لم يشكو من الإصابة وطبيعي أن يتعرض أي لاعب لكدمة أثر تدخلات في المباراة ولكن الإصابة بسيطة وليست كما تردد. وأضاف :"سأعقد جلسة مع ساسي على هامش تدريبات الزمالك غدا للاطمئنان عليه بشكل عام لتحديد موقفه من مباراة الإسماعيلي المقبلة لكن اللاعب بنسبة كبيرة سيكون جاهزا للمباراة".

ترتيب مجموعة الزمالك

قلب فريق الترجي التونسي، الطاولة، علي تونجيث السنغالي، بالفوز 2-1 فى المباراة التي جمعت بينهما اليوم علي ملعب رادس فى الجولة الاولي من دور المجموعات، ضمن منافسات دوري ابطال افريقيا . وافتتح جيبريل سيلا، لاعب تونجيث السنغالي، أهداف المباراة في الدقيقة 33، قبل أن يسجل طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي، من ركلة جزاء في نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول. وتمكن باسيت أبدول خالد، من إحراز الهدف الثاني للترجي التونسي فى الدقيقة 77 .

رسميا .. تعرف على ملعب مباراة الأهلى والمريخ السودانى

وسقط الزمالك فى اولي مبارياته الافريقية امام مولودية الجزائر بالتعادل السلبي، فى المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب ستاد القاهرة فى الجولة الأولى، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا. وجاء ترتيب المجموعة الرابعه كالاتي : 1- الترجي التونسي 3 نقاط . 2- مولودية الجزائر نقطة وحيدة . 3- الزمالك نقطة وحيدة . 4- تونجيث السنغالي دون نقاط .

مباراة الأهلى والمريخ السودانى

وانتقالا للنادي الاهلي تلقى النادي الأهلي الموافقات الأمنية، الخاصة بخوض لقاء المريخ السوداني، في دوري أبطال إفريقيا، في استاد القاهرة بدلا من ملعب الأهلي بمدينة السلام. جاء ذلك بعد الانتهاء من الإصلاحات، التي جرت في استاد القاهرة خلال الفترة الماضية، وعودته لاستقبال المباريات. ويواجه الأهلي، حامل اللقب، ضيفه المريخ، الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا. وسيبدأ المارد الأحمر، غدا الأحد، استعداداته لمواجهة الفريق السوداني، بعد العودة أمس من قطر، والحصول على برونزية مونديال الأندية.

استعدادات البنك الاهلي

وعلي صعيد اخر استأنف فريق البنك الأهلي تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة مصر المقاصه ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز وفي إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز أجري فريق البنك الأهلي اليوم مسحه كورونا المعتاده قبل اللقاءات الرسمية وشهد المران عودة محمد عبد الرحمن لعبه للتدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة ومازال الرباعي محمد مجدي ومحمد مثناني ومحمد كوفي واحمد ياسر في مرحلة التأهيل مابعد الإصابة قبل العوده للمباريات مجدداً.

تأجيل مسابقات الناشئين

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا خلال الاجتماع مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من إبريل 2021. وأكدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على أن قرار التأجيل للمسابقات الخاصة بالناشئين يسري على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية، على أن تستمر التدريبات الرياضية في الأندية، وعدم توقف نشاطات هذا القطاع بالأندية وكافة المؤسسات الرياضية الأخرى، وذلك حرصا على أبنائنا من الناشئين وكإجراء احترازي للحفاظ على سلامتهم. وشددت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على أن ذلك يأتي في إطار الطلب الذي تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم به في هذا الشأن لإرجاء المسابقات.

أزمة فى الزمالك.. اتحاد الكرة يرفض تأجيل مباراة كأس مصر

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي. ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني. وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة أننا في مرحلة استقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل، كما تم توفير مخزون استراتيجي منه يبلغ مليون و160 ألف لتر.

التشكيل الأساسي لمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام فى الدورى الإنجليزي

كما أشارت وزيرة الصحة، في هذا السياق، إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد في هذا الشأن؛ حيث تم الاتفاق على تفعيل عقود الصيانة لشبكات الغاز في جميع المحافظات، كما أنه جار حاليا صيانة الشبكات بالمحافظات بعد التوزيع على الشركات المختصة، وفي الوقت نفسه تم الاتفاق على توفير 1700 فلوميتر لصالح وزارة الصحة والسكان؛ وذلك لإحلال الفلومترات القديمة بهدف تقليل فاقد الأكسجين. ونوهت وزيرة الصحة والسكان في الوقت نفسه إلى استمرار التعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وذلك فيما يخص توفير الأكسجين الطبي بالكميات المطلوبة، مع العمل على زيادة الانتاج وزيادة المخزون الاستراتيجي، إلى جانب العمل على ملف استيراد الاحتياجات المطلوبة، إضافة إلى التنسيق اليومي مع الجهات الأخرى.

البنك الأهلي يعود للتدريبات استعدادا للمقاصه

إلى جانب ذلك، ذكرت الدكتورة هالة زايد أنه تم تفعيل غرفة مركزية لإدارة الأكسجين؛ حيث تم نقل ملف إدارة الأزمة من قطاع الرقابة والمتابعة إلى قطاع الطب العلاجي. وتطرقت الدكتورة هالة زايد إلى مستجدات موقف اللقاحات للأطقم الطبية، معلنة أنه سيتم اعتبارا من السبت المقبل البدء في تطعيم المستشفيات أيا كانت الجهة التابعة لها، وذلك بعد بدء توفير اللقاح للأطقم الطبية في 363 مستشفى مخصصة من قبل وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا، كما سيتم دخول التطعيم للمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة. من جانبها، عرضت نيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، موقف الحضانات التي استأنفت عملها في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن الوضع مستقر إلى حد كبير، وهناك زيادة في أعداد الحضانات التي تستأنف عملها تباعا

التشكيل الأساسي لموقعة مانشستر سيتي وتوتنهام فى الدورى الإنجليزي

الآشعة تحسم مشاركة رباعي سيراميكا كليوباترا أمام الاتحاد

خالد صبحي و طارق سامي ضمن حسابات سيراميكا كليوباترا لمواجهة الاتحاد

كلوب يكشف سبب الخسارة أمام ليستر سيتي فى الدورى الإنجليزي