اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

عثروا على جثتها في حالة تعفن .. معلومات عن الفنانة السورية أمينة شعبان

عثروا على جثتها في
عثروا على جثتها في حالة تعفن .. معلومات عن الفنانة السورية أ

أثيرت في الساعات القليلة الماضية حالة كبيرة من الجدل بعدإنتشار خبر عثور الشرطة السورية على جثمان المطربة والممثلة أمينة شعبان، حيث تم العثور عليها في منزلها في حالة تعفن بسبب ظهور رائحة غريبة اكتشفتها الجيران ما دفعهم لإبلاغ الشرطة.

تعفن جثة أمينة شعبان في منزلها

وأكدت قوات الشرطة السورية، أن الرائحة الكريهة المنبعثة من جثة الفنانة والإذاعية أمينة شعبان، سببها وفاتها منذ أيام والتأخر في إكتشاف الجثة ، بعد البلاغ التي تلقته الشرطة السورية من الجيران.

معلومات عن أمينة شعبان

خبر إنتشار وجود جثة الفنانة والمغنية السورية أمينة شعبان ، متعفنة دفع الجمهور في البحث عن المعلومات التي تخصها وأعمالها وكيف كانت بدايتها ، وفي السياق ذاته يقدم الوكالة نيوز أهم المعلومات التي تخص الفنانة السورية الراحلة .

والد أمينة شعبان ورفضه للفن

أمينة شعبان هي ممثلة ومغنية سورية وهي ابنة أحد مؤسسي الإذاعة السورية، ولدت في سوريا وبدأت حياتها الفنية في سن الرابعة عشر ، حينما تقدمت لمسابقة بالإذاعة والتلفزيون لانتقاء الأصوات الجميلة ، ولكن ولدها رفض دخولها للعالم الفني إلا عند بلوغها سن العشرين . بدأت حياتها الفنية في خمسينيات القرن الماضي، بعد محاولات كثيرة منها لوالدها الذي كان رافضاً الا عند بلوغها ، وكانت أول مشاركة لها هي مشاركات مسرحيه ، وغنّت فيها العديد من الألوان الغنائية، وبعد رحيل والدها توجهت إلى الغناء بأغنية «بلدي أنا». الفنانة أحلام تستقبل زوجها بعد غياب عام … تفاصيل تقدمت أمينة شعبان إلى لجنة انتقاء ممثلين بالمسرح العسكري، فاختارها رئيس اللجنة نجاة قصاب حسن، لتصبح ممثلة بالمسرح القومي، ومن هنا انطلقت إلى عالم الفنّ ثم توجهت إلى الغناء بأغنية بلدي أنا كلمات وألحان راشد الشيخ .

اعمال أمينة شعبان المسرحية

شاركت أمينة شعبان في مسرحية «الناس اللي تحت»، و«الأيدي الناعمة» ، بعد ذلك بدأت الغناء بأغنية بلدي أنا كلمات الأمير عبد الله الفيصل، وألحان عبد الفتاح سكر ، ثم سافرت إلى الأردن ولبنان لتبدأ المرحلة الثانية بأغنياتها الوطنية.

أغاني أمينة شعبان في مصر

أول حضور لامينة شعبان في مصر كان في سبعينات القرن الماضي وأدت أغنية «اديني عهد الهوى» التي لحنها لها طلال مداح ، وأغنية «أهلا وسهلا بيك يا روح قلبي»، ثم لحّن لها محمد الموجي أغنية «هو ده وقته».

كلمات اغنية اديني عهد الهوي

من أشهر الأغنيات التي غنتها أمينة شعبان هي «اديني عهد الهوى» التي لحنها لها طلال مداح، التي كانت تقول كلماتها: اديني عهد الهوى واثبت لي انك بتوفي وهات لي بعض الامل وقلي اصبر بل ضحي أما وانك تغيب ويسموك عليا حبيب يفتح الله يا حبيبي كل واحد وله طريق حبي مو بيعة وشروة حتى تتشرط وتؤمر تمتحن فيا المشاعر بالاشاعة والتكبر كم حكمت وكم ظلمت كم وكم كم وكم كنت بسكاتي باعينك وجاي دحين تشوف كلمة قالوها العواذل فرقت بيني وبينك يجرى ايه لو كان دا حاصل والا شفت حاجة بعينك كم حكمت وكم ظلمت كم وكم كم وكم كنت بسكاتي باعينك وجاي دحين تشوف عزة النفس ورهينك الجدير بالذكر أن المعلومات عن أمينة شعبان تكاد تكون معدومة، باستثناء لمحة عنها نشرها موقع متخصص بالسينما، وحوار أجرته معها "إذاعة دمشق" في 2018. بعد وفاتها بكورونا.. من هي الإعلامية المصرية ملك اسماعيل وقالت "شعبان" في الحوار الذي أجرته مع "إذاعة دمشق" إنها ابنة الموسيقي "فؤاد محفوظ" الذي كان من مؤسسي الإذاعة السورية مع "يحيى الشهابي"، وتتحدث عن أن والدها لم يكن يرغب في دخولها عالم الغناء، فدخلت عالم التمثيل وشاركت بعدد من المسرحيات، وغنَّت كل ألوان الغناء، وكانت لها أغان من ألحان "عبد الفتاح السكر". وأوضحت أنه بعد وفاة والدها، تمكنت من دخول عالم الغناء حيث غنت "بلدي أنا" أولى أغانيها، ثم لحّن لها "طلال مداح"، أغنية "اديني عهد الهوى"، وهو اللحن الذي أوصلها إلى مصر، وهناك لحّن لها سيد مكاوي، "أهلا وسهلا بيك يا روح قلبي" أول أغانيها في القاهرة، ثم لحّن لها "محمد الموجي" أغنية "هو ده وقته". وفي هذا التقرير نكون قد قدمنا لكم أهم وأبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة السورية أمينة شعبان التي تم إكتشاف جثتها متعفنة في منزلها بعد أيام من وفاتها وأيضاً لمحه عن بداية حياتها الفنية وأشهر أغنياتها وأهم الملحنين التي تعاونت معهم. حقيقة القرابة بين عبد الباسط حمودة والراحل توفيق الدقن