اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الأدعية المستحبة عند الإفطار في رمضان

الأدعية المستحبة
الأدعية المستحبة عند الإفطار في رمضان

يأتي شهر رمضان المبارك علينا بالبركة والخيرات، ويملئ بيوتنا بالسعادة والخير، ومن الأعمال المستحبة في شهر رمضان الكريم الدعاء، فالدعاء مستجاب، لأن للصائم دعوة لا ترد، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» بعض الأدعية المستحبة عند الإفطار في رمضان المبارك.

الأدعية المستحبة عند الإفطار في رمضان

أعطانا الله شهر رمضان الكريم كهدية ليغفر لنا ويستجاب لدعائنا، فللصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه، والمقصود بفرحة الفطر في بعض التفاسير هي استجابة الله للدعاء عند الإفطار، ونقدم لكم بعضا منها: -«اللهم إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجبن والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات». امساكية رمضان 2021.. تعرف على موعد شهر رمضان وفضائل الشهر مع دعاء الصائم -«اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع». -«اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار». -«اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم». -«(اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك، لا إله إلا أنت، أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون».

الأعمال المستحبة في رمضان

تكون قراءة القرآن الكريم من أكثر الأعمال المستحبة حيث أن الله انزل القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، في قوله تعالي:«شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان»، وتلاوة القرآن بها ثواب كبير في شهر رمضان، فتلاوه جزء من القرآن الكريم في كل يوم حتي ختامه في آخر شهر رمضان. دعاء رمضان لزيادة الرزق من السنة النبوية ويضاعف ثواب الصدقة في شهر رمضان عن سائر الشهور، كما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم لمضاعفة ثواب الصدقة والأعمال الصالحة في رمضان .

ليلة القدر

يغفر الله الذنوب في ليلة القدر، وهي ليلة تكون في العشر الأواخر من رمضان، ومن قام تلك الليلة لله محتسبا الأجر والثواب، يغفر له الله تعالي، كما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم:«من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه».

كتبت: داليا نصر

دعاء رمضان لزيادة الرزق من السنة النبوية