اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد ظهور ميريام فارس بأحد الإعلانات.. فنانين مصر: «دلوقتي فلوسها حلوة؟»

ظهور ميريام فارس
ظهور ميريام فارس بأحد الإعلانات

يبدو أن المصريين مازالوا لم ينسوا تصريحات ميريام فارس بالرغم مرور ما يقرب من عامين على هذه التصريحات فمنذ اللحظة الأولى التي ظهرت فيها المطربة اللبنانية في إعلان لأحدي شركات العقارات المصرية ، وتلقت عدد كبير من الانتقادات والهجوم .

واحتلت الفنانة قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر في مصر، بعد ظهورها في إعلان لأحدي شركات العقارات المصرية في قرية ساحلية ، مع الفنان أسر ياسين ، بسبب تصريحاتها السابقة عن مصر وأنها أجرها اصبح ثقيل على مصر .

هجوماً كبيراً على مشاركة ميريام فارس في إعلانات رمضان

الانتقادات والهجوم الذي واجهته ميريام فارس لم يقتصر فقط على رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، فهناك بعض الفنانين والفنانات الذين هاجموا ميريام فارس أيضاً بعد ظهورها في الإعلان ، من الفنان كريم عفيفي، والفنانة منة فضالي ، والفنانة عبير صبري والإعلامية ريهام سعيد والفنانة سارة نخلة ، والفنان أحمد الشامي ، بسبب السابقة أن تصريحاتها أن أجرها غالي على الوسط الفني في مصر.

منة فضالي تهاجم ميريام فارس

"الله مش مصر كانت كوخة وانتي كتير وغالية على مصر؟ دلوقتي وحشاني يا مصر، يا لهوي أصل فلوس مصر حلوة مش كدة، العيب مش عليكي.. بس مصر بقى مش فرحانة بيكي #مصر خط أحمر" هكذا علقت الفنانة منة فضالي على ظهور ميريام فارس في أحد إعلانات القري الساحلية لأحدي شركات العقارات المصرية .

وكانت ميريام فارس علي تصدرها تريندات مواقع التواصل الاجتماعي قائلة : "أنا فرحانة كتير بالنجاح يلي حققته الأغنية والإعلان.. فرحانة كتير إني كون Trending في مصر بعد أقل من ٢٤ ساعة من طرح الإعلان. وحشاني يا مصر " .

اقرأ أيضا: تحديات موسم الرياض مستمرة.. فيديو لميريام فارس تعد جمهورها بمفاجأت في حفلها بالسعودية

هجوم وانتقاد الفنانين لمشاركة ميريام فارس في الإعلان

وانتقد الفنان " أحمد الشامي " في أحدي إعلانات لشركة مصريه مع الفنان آسر ياسين وكتب "الشامي" عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "هي مش ميريام فارس قالت إن هي بقى سعرها تقيل على مصر، هو إيه اللي جابها تاني".

وقالت الفنانة عبير صبري : " العيب مش عليها العيب على مصر الي بيغلطوا فيها والمصريين يرجعوا يجبوها مع أنها مش إضافة " .

وأضافت الإعلامية ريهام سعيد : " وكان أجرها كتير على مصر .. يالا ماهي مصر أم الدنيا خلينا إحنا الكبار" .

وهاجم الفنان كريم عفيفي، ميريام فارس بشأن ظهورها في الإعلان، وكتب عبر حسابه على تويتر: "هي مش قالت إنها تقيلة على مصر.. جاية تعمل إعلانات عندنا ليه".

وردت الفنانة سارة نخلة على المنشور الخاص بالفنانة منة فضالي قائلة: " للأسف عملولها قيمة وهي نكرة ادوها الشرف أنها تدخل مصر، لازم اللي ما يحطش مصر على دماغه ودماغ أهله ما يدخلهاش.. ويا ريتها ناجحة أصلا كله كذب" .

في نفس السياق انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهور الفنانة اللبنانية ميريام فارس مع الفنان أسر يس في إعلان لأحدي شركات العقارات المصرية في قرية ساحلية ، وقدما الثنائي لوحة فنية على أدائهما لأغنية تجمعهما، وظهرا سوياً بإحدى شواطئ العلمين بإطلالات صيفية متنوعة .

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يعترضون على وجود ميريام فارس في مصر

وكتب أحد الناشطين على موقع التدوينات القصيرة تويتر "‏هو انتي يا مدام ميريام فارس مش كنتي تقيلة علي مصر؟ و كانت مصر متقدرش علي ثمنك؟ عرفتي انك لا ليكي ثمن ولا قيمة من غير مصر؟ عرفتي ان البلد دي هي اللي عملتك و لولاها مكنش حد سمع عنك في اي مكان ولا بلدك نفسها؟ وحشتك مصر ولا وحشتك فلوس و شهرة مصر؟ عموما انتي موحشتيناش ولا عايزينك اصلا".

وعلق حساب باسم سارة آمين "‏مشاركة بعض الفنانات اللبنانيات في اعلانات مصريه السنة حاجه بسطتنى ما عدا ‎#ميريام_فارس دلوقتي مصر فلوسها بقت حلوة مش كنتى قولتى أنا بقيت تقيلة وغالية على مصر بس الغلط مش عليكى العيب ع اللى اتفق معاكى تعملى اعلان ".

وكتب حساب آخر بإسم لقاء " ‏انتي مش تريند عشان الناس معجبة بظهورك في الإعلان لا، انتي تريند عشان محدش متخيل إنك بتعمل إعلان في البلد اللي انتي غلطتي فيها بس".

وأضافت شيرين " غير مرحب بيكي في مصر مش قولتي ان اجرك مصر ماتقدرش عليه وانك تقيله علي مصر انتي فعلا دمك تقيل علي قلبنا والي يغلط في بلدنا مايجيش عندنا ، وبالنسبة للي عملك سعر وجابك تعملي اعلان احب اقولو اتكسف علي دمك شويه وبطلو استفزاز".

اقرأ أيضا: الجمهور عن حفل جينيفر لوبيز «عملتي شلل مروري».. وآخرون يوجهون رسالة ساخرة لميريام فارس.. فيديو وصور

تصريحات ميريام فارس السابقة عن مصر

الجدير بالذكر أن الفنانة ميريام فارس كانت قد أدلت بتصريحات سابقة خلال مؤتمر صحفي بأحد مهرجانات تونس ردًا على سؤال لماذا لا تكثف من حفلاتها في مصر قائلة : " قبل الثورة كنت أحيي أكثر من حفلين وثلاثة أسبوعيا، لكن بعدها توقفت الحفلات" .

وأضافت "وفي ذلك الوقت أنا كبرت وأجري ارتفع وزادت متطلبات أنا بقيت تقيلة على مصر " ، الأمر الذي جعل التعليقات انهارت عليها هجوماً على ما قالته خلال المؤتمر وطالب الجميع بمنع دخولها إلي مصر ".

إعلان حالة حلوة

الجدير بالذكر أن مشاركة الفنانة اللبنانية ميريام فارس مع الفنان أسر يس في إعلان خلال شهر رمضان لأحدي القري الساحلية لأحدي شركات العقارات المصرية بمناسبة حلول شهر رمضان، وجاءت أغنية الإعلان بعنوان " حالة حلوة " وهي من غناء الفنان آسر ياسين والفنانة ميريام فارس.

بعد بيانها الهزيل.. نشطاء تويتر لميريام فارس: «أنتي غير مرغوبة في مصر»