اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أوكرانيا: إصابة شخصين في هجوم بطائرة مسيرة روسية على منطقة كييف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

صرحت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، بأن حطام الطائرات الروسية المسيرة التي أسقطتها أوكرانيا أسفر عن إلى إصابة شخصين وإلحاق أضرار بمنزلين في المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف في ثاني هجوم من نوعه على المنطقة خلال عدة ليال.

 

وقالت السلطات إنه لم تكن هناك إصابات مباشرة للبنية التحتية السكنية أو الحيوية. وقالت القوات الجوية إنها أسقطت جميع الطائرات المسيرة السبعة من نوع شاهد المستخدمة في الهجوم.

وجاءت الضربة بعد يوم من إعلان أوكرانيا أن روسيا استخدمت 87 طائرة مسيرة ضد أوكرانيا في واحدة من أكبر هجماتها بطائرات مسيرة في الحرب حتى الآن. وشنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

وقال حاكم منطقة دنيبروبتروفيسك بوسط شرق البلاد إن القوات الجوية أسقطت طائرة مسيرة فوق المنطقة ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال حاكم خاركيف إن روسيا أطلقت أيضًا صواريخ باليستية من طراز إسكندر-إم على منطقة خاركيف الشمالية الشرقية المتضررة خلال الليل، مما أدى إلى إصابة شخص آخر.

وقالت هيئة السكك الحديدية الوطنية الأوكرانية "أوكرزاليزنيتسيا"، إن الهجوم الصاروخي الروسي على المنطقة ألحق أضرارا بمساراتها ومنشآت إمدادات الطاقة، بالإضافة إلى قاطرتين وعربات شحن وركاب.