اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا مستمرة في التصدي للتوغل الأوكراني

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، على أن القوات الروسية تواصل صد محاولة القوات المسلحة الأوكرانية التوغل في الأراضي الروسية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "خلال النهار، منعت العمليات النشطة التي قامت بها وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية في مناطق إيفاشكوفسكي ومالايا لوكنيا وأولغوفكا، محاولات اختراق مجموعات العدو المتنقلة لعمق الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "تعرضت القوات المسلحة الأوكرانية للاستهداف في مناطق نيكولايفو- داريينو وغيفو وليوبيموفكا وزيليني شلياخ وسفيردليكوفو".

وتابع البيان: أن "قوات الطيران والصواريخ الروسية، استهدفت احتياطيات العدو في مقاطعة سومي".

كما أشار البيان إلى أن "صاروخا أصاب نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب على المشارف الجنوبية لسودجا، ما أسفر عن مقتل 15 مسلحًا".

وأردفت الدفاع: "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية، خلال النهار، ما يصل إلى 175 عسكريًا و36 مركبة مدرعة، بما في ذلك 10 دبابات و3 ناقلات جند مدرعة وعربتي مشاة قتالية و21 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى سيارة و3 مدافع ميدانية وقاذفة صواريخ من طراز "غراد".

واختتمت الدفاع الروسية بيانها قائلة: إنه "في المجموع، خلال القتال في اتجاه كورسك، فقد العدو ما يصل إلى 1120 عسكريًا و140 مركبة مدرعة، بما في ذلك 22 دبابة و20 ناقلة جند مدرعة و8 مركبات قتال مشاة و88 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 13 مركبة، ومجمعين لقاذفات صواريخ مضادة للطائرات من طراز "بوك إم 1"، وراجمة صواريخ من طراز "بي إم-21 غراد" و6 مدافع ميدانية".