اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب أحمد الشرقاوي: بعض تعديلات وملاحظات نقابة المحامين غير منضبطة ولا تستند لمعلومات صحيحة

الوكالة نيوز

قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه على مدار 14 شهرا صاغت فيها اللجنة الفرعية مشروع قانون الإجراءات الجنائية، كانت نقابة المحامين ممثلة لأكثر من عضو إضافة إلى أسماء كبيرة من الأعضاء المشتغلين.

وتابع "الشرقاوي": "نعمل بموضوعية،  والاختصاص الأصيل في التشريع هو لمجلس النواب فقط، والاختصاص الخاص  باللجنة التشريعية هو اصدار التشريع ، وعندنا يستعين مجلس النواب بهيئات من خارج المجلس في مناقشات تمهيدية فهذا اتجاه إيجابي ".

وأضاف  النائب أحمد الشرقاوي، أنه يجب على من يتحدث أو يصدر بيانا أن يكون على علم وصادق، لافتا إلى أن  المشرع مثل القضاة على المنصة، لا ينظر إلا إلى مصلحة الوطن، والنواب حريص على صدور مشروع القانون على أفضل صورة ممكن لصالح هذا المجتمع وبصورة منضبطة حافظا للحقوق  و الحريات .

وأكد  النائب  احمد الشرقاوي،  على أنه  يرى أن أي تعديلات أو ملاحظات وردت ببيان نقابة المحامين غير منضبطة ولا تستند لمعلومات صحيحة، فإن المجلس سيواصل مناقشة مشروع القانون والتعامل معه بدون مكايدة، مع التأكيد على أن المجلس لن يستجيب لأي ضغوطات او٦مزايدات و انه يعلي المصلحة العليا للوطن و المواطن.