اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: الدفاعات الجوية أسقطت 24 مسيرة روسية من أصل 52

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم السبت، إن دفاعاتها الجوية أسقطت 24 من أصل 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال هجمات ليلية على ثماني مناطق في أنحاء أوكرانيا.

وقالت في بيان على "تلغرام"، "إن 25 طائرة مسيرة من طراز شاهد سقطت من تلقاء نفسها، وحلقت ثلاث طائرات أخرى باتجاه روسيا وبيلاروسيا. ولم ترد أنباء عن إصابة أي شخص في الهجمات أو عن وقوع أضرار جسيمة، نقلا عن وكالة رويترز.

وتستخدم أوكرانيا الحرب الإلكترونية وكذلك الطائرات المسيرة كمجموعات صيد متنقلة ودفاعات جوية لصد الضربات الروسية والصاروخية المتكررة.

وأطلقت الإنذارات الجوية عدة مرات خلال هجمات الطائرات المسيرة خلال الليل، حيث هرع العديد من الأشخاص إلى الملاجئ في منتصف الليل.

وقال مسؤولون إنه في العاصمة كييف، حيث استمرت إنذارات الطائرات المسيرة لمدة أربع ساعات، كان هذا هو الهجوم الرابع هذا الأسبوع. وأضاف مسؤولون في مدينة كييف أن جميع الطائرات المسيرة التي استهدفت المدينة تم إسقاطها ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار جسيمة.

 

كما أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية طائرات روسية مسيرة في مناطق بولتافا وتشيركاسي وكيروفوهراد ودنيبروبتروفسك وسط أوكرانيا، وفي منطقتي تشيرنيهيف وسومي في الشمال ومنطقة ميكولايف في الجنوب.

وقال مسؤولون إقليميون في منطقة تشيركاسي إن حطام الطائرات المسيرة ألحق أضرارا بالعديد من المنازل الخاصة.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن القوات الروسية أطلقت أيضًا خمسة صواريخ خلال الهجوم، لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.