اهم الاخبار
السبت 21 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير التعليم يتفقد 12 مدرسة بسوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد

الوكالة نيوز

تفقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، 12 مدرسة بمحافظة سوهاج، في إطار جولته لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك في ثاني محطاتها بمحافظات الصعيد.

شملت الزيارة عدداً من المدارس، منها مدرسة "أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات" التي تضم 828 طالبة، ومدرسة "الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات" التي تضم 1037 طالبة.

كما زار وزير التعليم مدرسة "اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية" بعدد 1094 طالباً وطالبة، ومدرسة "باحثة البادية الابتدائية" التي تضم 2518 طالباً وطالبة، إضافة إلى ذلك، شملت الزيارة "الإعدادية الحديثة بنات" التي تضم 1566 طالبة، ومجمع المدارس الرسمية للغات "صبرى أبو حسين" بعدد 3980 طالباً وطالبة، ومدارس أخرى تابعة لإدارة أخميم التعليمية.

حسن استقبال الطلاب

وخلال جولته، هنأ الوزير جميع العاملين بالمدارس بمناسبة العام الدراسي الجديد، مشيداً بحسن استقبال الطلاب وتنظيم دخولهم وخروجهم، مؤكداً على ضرورة متابعة المعلمين والإشراف المستمر لضمان سير العملية التعليمية بشكل منضبط. كما أثنى على جهود المحافظة في دعم المنظومة التعليمية.

وحضر الوزير طابور الصباح في إحدى المدارس، واستمع للإذاعة المدرسية، واطمأن على وصول الكتب الدراسية وتوزيعها. وأكد على أهمية الالتزام بالكثافات الطلابية وتطبيق القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام العام الدراسي.

وشدد الوزير على ضرورة توفير بيئة تعليمية متميزة وآمنة، تتيح للطلاب تحقيق أعلى مستويات التحصيل الدراسي، ووجه بمتابعة حضور الطلاب وأداء الواجبات الدراسية، واستخدام الشاشات التفاعلية والمعامل بشكل فعال.

كما تفقد الوزير قاعات رياض الأطفال، ومعامل العلوم، والفيزياء، والكيمياء، بالإضافة إلى غرف المصادر والمكتبات. وأجرى نقاشاً مع مجموعة من الطالبات حثهم خلاله على الاستفادة القصوى من العملية التعليمية والتفاعل مع المعلمين.